تكليف أستاذ مدرسي بمهام رئيس اللجنة الأمنية في السويداء بعد اختفاء سابقه


unnamed (3)

السويداء: ميكروسيريا

أصدرت القيادة القطرية لحزب البعث قراراً يقضي بتسليم مدير التربية في السويداء أكرم الزغير مهام أمين فرع الحزب في السويداء،ورئاسة اللجنة الأمنية فيها، بعد اختفاء شبلي جنود قبل يومين في ظروف غامضة.

وأفادت مصادر إعلامية أن تسليم “الزغير” مهام أمين الفرع في السويداء هو أمر مؤقت لحين ظهور “شبلي” الذي يرجح أن تمت تصفيته بعد اختطافه يوم أمس الأول/ الأربعاء، على الطريق المؤدي إلى بلدته صلخد في ريف السويداء.

أكرم الزغير قبل ان يكلف بمديرية التربية كان مدرساً، مثله مثل الأمين القطري المساعد الحالي لحزب البعث الذي كان مديراً لتربية حلب قبل ان يكلف بمهمة الأمين القطري المساعد.

وقال مراقبون أن تعيين مدير تربية رئيساً للجنة الأمنية في السويداء التي تشهد تطورات أمنية في هذا الوقت دليل على أن اللجنة الأمنية هي واجهة للسلطات الأمنية.

تكليف الزغير يعني أنه سيرأس اجتماعاً أمنياً دورياً يشارك به العميد وفيق ناصر، وبقية قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، مع المحافظ ، وهذه بحد ذاتها مفارقة، فمدير التربية الذي كان يأتمر بأمرة مساعد في أجهزة المخابرات، ويتبع للمحافظـ بعد ليلة وضحاها يتحول إلى رئيساً أمنياً لهم.

وكان مجهولون اختطفوا “جنود” الذي يتسلم أيضاً مهام رئاسة اللجنة الأمنية لدى قوات النظام في السويداء، وأفاد ناشطون من المدينة أنه تم العثور على سيارته محترقة بالكامل، وسط حديثٍ عن العثور على جثته بالقرب من السيارة، إلا ان وسائل إعلام النظام تكتمت على مصيره وقالت إنه مختفٍ، وهو غير موجود بمنزله أو أية أماكن معروفة لتواجده وهواتفه الخليوية مغلقة.

وأوضح ناشطو المدينة ان “جلود” وهو ابن محافظة السويداء، يعتبر من أهم أركان النظام فيها، ومن أكثر المستفيدين من تصفيته هو العميد وفيق ناصر رئيس فرع المخابرات العسكرية في السويداء، بحيث يتم زرع الفتنة والشقاق بين أبناء المدينة المؤيدين منهم والمعارضين، وخاصة بعد اغتيال الشيخ وحيد البلعوس أبرز وجوه المعارضة في السويداء.

وكان يُعرف عن أمين الفرع “جنود” ابن بلدة صلخد موالاته الشديدة للنظام على حساب أبناء بلدته ومدينته، وكان أحد أكبر المناهضين لحركة الشيخ وحيد البلعوس، الذي اغتيل في السويداء مطلع الشهر الجاري. على الرغم من ذلك فقد توجهت أصابع الاتهام للنظام بتصفية “شبلي جنود” لما له من مصالح بهذه العملية، وخاصة مع التكتم الشديد على مصيره.

أخبار سوريا ميكرو سيريا