إصلاح خط مياه بردى المغذي للعاصمة دمشق مقابل وعود


1

دمشق: ميكروسيريا

سمح أهالي منطقة وادر بردى بريف دمشق أمس الجمعة، الخامس والعشرين من أيلول-سبتمبر، بدخول ورش الصيانة التي أرسلها مسؤولو النظام، لإصلاح خط المياه المغذي لمناطق واسعة داخل دمشق، بعد محاولة سابقة لإصلاحه منعهم خلالها أهالي وادي بردى من إصلاحه وطالبوهم بفك الحصار عنهم ووقف القصف على الوادي مقابل إصلاحه.

وأفاد ناشطون أن ورشات الصيانة مصحوبة بالهلال الأحمر دخلت منطقة عين الفيجة في وادي بردى صباح أمس وقامت بإصلاح خط المياه المغذي لأحياء في مدينة دمشق، بعد وعود قدمها النظام لأهالي المنطقة بفك الحصار عنهم وفتح الطرقات خلال اليومين التاليين لعملية الإصلاح، وحتى الآن لم ينفذ شيئاً من وعوده.

وكان خط المياه المغذي لأحياء مدينة دمشق خرج عن الخدمة منذ تسعة أيام، إثر تعرضه لانفجار بعد انفلات حدث في أحد القساطل بالقرب من عين الفيجة، بسبب تشققات وتصدعات في القشرة الأرضية نتيجة القصف الذي تعرضت المنطقة من قبل قوات النظام.

ومنذ يومين حاولت ورش الإصلاح دخول منطقة وادي بردى لإصلاح الخط فمنعهم الأهالي، وطالبوهم بفك الحصار عنهم وفتح الطرقات وخاصة طريق (بسيمة-أشرفية الوادي) ووقف القصف والسماح بدخول المواد الغذائية والتموينية إلى منطقة وادي بردى، مقابل السماح للورش بإصلاح الخط.

أخبار سوريا ميكرو سيريا