حالات اختناق في حرستا بقصفٍ بالغازات السامة


حالات اختناق - حرستا

صفوان أحمد: ميكروسيريا

استهدف طيران النظام الحربي اليوم الجمعة، الخامس والعشرين من أيلول-سبتمبر، مدينة حرستا في غوطة دمشق الشرقية، بقذائف الغازات السامة مما أدى لوقوع حالات اختناق في صفوف المدنيين.

وأفاد ناشطون أن مدينة حرستا تعرضت اليوم لأربع غارات جوية من الطيران الحربي التابع لقوات النظام، استهدفت الأبنية المحيطة بإدارة المركبات في المدينة، وكانت الصواريخ محملة بغازات سامة أدت إلى حدوث حالات اختناق في صفوف المدنيين، تم اسعافهم إلى المستشفى الميداني التابع للمكتب الطبي في المدينة.

كما تعرضت اليوم مدينة دوما في ريف دمشق لقصف مكثف بالقذائف الصاروخية، بالإضافة لأكثر من أربع غارات جوية استهدفت التجمعات السكنية في المدينة، مما أدى إلى سقوط ستة قتلى وأكثر من عشرين جريحاً، بالإضافة إلى نشوب حريق في إحدى الشقق السكنية نتيجة سقوط قذيفة هاون عليها.

وأضاف ناشطون أن من بين القتلى ثلاثة مدنيين نازحين من بلدة “المليحة” بينهم طفل، كانوا قد نزحوا إلى مدينة دوما وهم: الطفل عبد الملك دغمش وماهر دغمش وأحمد سلاخو، كما ودعت مدينة دوما ثلاثة من أبنائها بينهم طفل أيضاً وهم: الطفل علي المشعوت وأيمن بيرم ومحمود الغزاوي.

وتعرضت أيضاً بلدة “زبدين” في ريف دمشق لقصف بصواريخ (أرض أرض) من قبل قوات النظام، أدت لسقوط ثلاثة قتلى والعديد من الجرحى.

أخبار سوريا ميكرو سيريا