اشتباكات بين ميليشيات موالية وقوات النظام وسط حماة


unnamed (1)

صفوان أحمد: ميكروسيريا

في تطور يعتبر هو الأول من نوعه داخل مدينة حماة منذ بداية الثورة، تطورت مشادة كلامية إلى اشتباكات اندلعت عصر اليوم/ السبت، بالأسلحة الخفيفة بين الميليشيات الموالية للنظام وقوات النظام المتمركزة في مبنى فرع الحزب بساحة العاصي وسط المدينة.

وقال الناشط الإعلامي “أبو طالب” لـ “ميكروسيريا” إن أحد عناصر شبيحة بلدة قمحانة التابعة لفرع المخابرات الجوية، قام بتصوير فتيات دون علمهن في حديقة “أم الحسن” بالقرب من ساحة العاصي وسط المدينة، مما استفزّ أحد عناصر قوات النظام المتمركزين في مبنى فرع حزب البعث القديم، الواقع مقابل الباب الرئيس للحديقة، فبدأ الأمر بمشادة كلامية بينهما وانتهى بإطلاق نار بالأسلحة الخفيفة.

وأضاف بأنه بعد ذلك قدمت مؤازرة للشبيح من شبيحة بلدته الذين انضوى معظمهم ضمن التشكيلات التابعة لفرع المخابرات الجوية في المدينة، واستمرت الاشتباكات بشكل متقطع لعدة ساعات، قطعت قوات النظام خلالها جميع الطرق المؤدية إلى ساحة العاصي، مما حال دون معرفة نتائج الاشتباك.

وأفاد “أبو طالب” بأن الطرقات فُتحت بعد اجتماع للقيادات الأمنية واعتذارات قدّمها عناصر الأمن لشبيحة بلدة قمحانة، وعادت الأمور إلى طبيعتها في مركز مدينة حماة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا