الأسد يخرق هدنة “كفريا – الفوعة” ويقتل خمسة مدنيين في تفتناز بينهم إعلامي


ريف ادلب – ميكروسيريا

لقي 5 أشخاص مصرعهم، من بينهم الناشط الإعلامي عبادة غزال، وأُصيب آخرون في قصف بالبراميل المتفجّرة على بلدة تفتناز بريف إدلب، والمشمولة فيما أطلق عليها هدنة (كفريا-الفوعة) مساء أمس.

وفي الوقت الّذي سرّب فيه ناشطون نية جيش الفتح المعارض تعليق الهدنة، أشارت صفحة محسوبة على ميلشيات كفريا والفوعة إلى أنّ لا صحة للأنباء الّتي تتحدث عن إلغاء الهدنة.

وقال القيادي في جيش الفتح حسام أبو بكر لـ”ميكروسيريا” بدأ الرد بخرق على خرق قوات النظام، مشيراً إلى أنّ مصير الهدنة يُقرر بعد التشاور مع كل الأطراف في جيش الفتح وتقدير المصلحة العامة وخاصةً الإخوة في الزبداني.

يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه صفحة كفريا والفوعة على الفيس بوك، أنّ لا صحة للأنباء الّتي تتحدث عن خرق الهدنة، وأن لا نية من قبل الطرفين للتصعيد، مشيرة إلى أنّ قيام عدد من الشبان بقطع طريق سراقب، ما أعاق طريق لجنة الهلال الأحمر من أجل البدء بتنفيذ بنود الهدنة.

ويترقب الأهالي في ريف إدلب وريف دمشق، ما ستسفر عنه الساعات القلية المقبلة، الّتي قد تحميل تصعيداً من قبل طرفي الصراع في البلاد، ما ينذّر بانهيار الهدنة الهشّة أصلاً، بفعل الاختراقات المتكررة من قبل طيران الأسد وميلشياته لها.