قوات الأسد ترتكب مجزرة في حمص بقصف على ساحة ألعاب للأطفال


حمص ـ ميكروسيريا

قتل أكثر من 20 طفلاً في قصف نفذته قوات الأسد يوم أمس السبت، على ساحة ألعاب في حي الوعر بمدينة حمص، وأصيب حوالي 50 بجروح متفاوتة الخطورة.

وقالت شبكة “شام” للأنباء إن “قوات الأسد ارتكبت مجزرة مروعة بحق المدنيين في حي الوعر المحاصر الخاضع لسيطرة الثوار، حيث استهدفت أطفال يلعبون داخل مدينة ألعاب في الحي بصاروخ سقط في وسطها، تبعه اشتباكات على أطراف الحي”.

وأوضحت الشبكة إن هذا القصف “أدى إلى مقتل حوالي 20 شخصاً وإصابة أكثر من 50 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة وغالبيتهم من الأطفال”.

ونقلت بعض المصادر المحلية، أن “بعض الجثث تحولت إلى أشلاء حالت دون إمكانية التعرف عليها، ولا تزال الإحصائية مرشحة للارتفاع بسبب خطورة إصابات بعض الجرحى و بسبب حالة الهلع التي لا تزال تسود الحي”.

وذكرت المصادر أنه “بعد المجزرة بقليل فتحت الرشاشات الثقيلة التابعة لقوات الأسد النيران على الحي المحاصر بغية إبقاء أهله في حالة من الخوف و الرعب”.

ويذكر أنه منذ أكثر من عام تدور مباحثات بين النظام ومقاتلين معارضين يسيطرون على الحي من أجل التوصل لاتفاق هدنة، يسمح بدخول الغذاء والاحتياجات الأساسية للحي، بالتزامن مع قصف شبه يومي على الحي أدى لمقتل العشرات.