اغتيال رئيس هيئة علماء تلبيسة في ريف حمص

ميكروسيريا

اغتال مجهولون فجر اليوم الاثنين، الثامن والعشرين من أيلول-سبتمبر، الشيخ أكرم الحاج عيسى رئيس هيئة علماء تلبيسة في ريف حمص الشمالي، أمام منزله في المدينة.

وقال الناشط الإعلامي “طلال أبو الوليد” إن اشيخ أكرم كان يؤم الناس فجر اليوم في صلاة الخسوف ثم عاد إلى منزله، وقبل وصوله باغتته سيارة من نوع “سوزوكي” يتبعها دراجة نارية أطلقت النار عليه لترديه قتيلاً، حيث تلقى أربع رصاصات كانت قاتلة.

وأوضح “أبو الوليد” في حديثة لـ “ميكروسيريا” أن أهالي المدينة وجهوا أصابع الاتهام لعملاء جندهم النظام داخل المدينة، وخاصة أن الشيخ “أكرم” هاجم خلال خطبة الجمعة الماضية عملاء النظام معتبراً إياهم “زنادقة”.

والمعروف عن الشيخ “أكرم” رئيس هيئة علماء تلبيسة وعضو هيئة علماء حمص، أنه لم يتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية، وكان يعمل في معهد تحفيظ القرآن للأطفال، وكان يقيم في معهده مسابقات تشجيعية لهم يحثهم على الالتزام بدينهم والصلاة.

وكان مجهولون أطلقوا النار على الشيخ عبد العزيز بكور رئيس هيئة علماء حمص في محاولةٍ لاغتياله قبل حوالي الشهر في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وقالت حينها مصادر ميدانية لـ “ميكروسيريا” إن ملثمين يركبون دراجات نارية أطلقوا النار على سيارة تقل كلاً من الشيخ “بكور” وعدد من الأشخاص الموجودين برفقته، وقد قام المجهولون بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي ما أدى لإصابة جميع الموجودين بإصابات مختلفة، قبل أن يلوذوا بالفرار.

أخبار سوريا ميكرو سيريا