روسيا تنفذ أولى عملياتها الجوية ضد المعارضة السورية وتبتعد عن “داعش”


اسطنبول – ميكروسيريا

أعلنت وكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد “سانا” على لسان مصدر عسكري “أنه تنفيذا للاتفاق بين الجمهورية العربية السورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الإرهاب الدولي”.

وأفادت سانا بأنه وبالتعاون مع القوى الجوية السورية، نفذ الطيران الروسي اليوم عدة ضربات جوية استهدفت كل من الرستن وتلبيسة والزعفران والتلول الحمر وعيدون وديرفول ومحيط سلمية في المنطقة الوسطى.

ومن جانبها أكدت مصادر في المعارضة أن الطيران الروسي بدأ عمله ضمن مناطق ريف حمص الشمالي، حيث نفذ عدة غارات جوية بأكثر من طائرة، وأسقط عشرات الشهداء والجرحى.

وأوضحت المصادر أن الطيران الروسي شن غاراته الجوية على بلدة الزعفرانه، ما أدى إلى مقتل 11 شخص،واصابة العشرات، في حين شهدت البلدة حركة نزوح وسط حالة من الرعب والخوف.

كما استهدفت عدة غارات جوية روسية بلدة تلبيسة، ترافقت مع قصف بالمدفعية من معسكر ملوك، أدى إلى مقتل أكثر من 15 شخص، وعشرات الجرحى.

وطالت الغارات منطقة المكرمية وسقط قتيل وعدد من الجرحى، كما سقط 6 قتلى وعدد من الجرحى في الرستن، جراء الغارات الجوية التي استهدفت المدخل الجنوبي للمدينة، في الوقت الذي تعرضت الأطراف الغربية لقرية الفرحانية لعدة غارات جوية من الطيران الحربي، وأطراف أم شرشوح أدت لاصابة عدد من الجرحى.