قائد غرفة عمليات فتح حلب: وحدات الحماية خرقت الهدنة وأمهلناها لصباح الغد


وحات الحماية - الشيخ مقصود

: ميكروسيريا

أمهلت غرفة عمليات “فتح حلب” وحدات الحماية الكردية التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي PYD“، في حي “الشيخ مقصود” في مدينة حلب، حتى الساعة التاسعة من صباح يوم الغد الجمعة، الأول من تشرين الأول-أكتوبر، وذلك لإدخال لجنة مراقبة مشتركة للتأكد من إغلاق معبر حي “الشيخ مقصود” المزمع فتحه من قبل وحدات الحماية، لتنقل المدنيين بين حي “الشيخ مقصود” والمناطق التابعة لقوات النظام.

وقال الرائد “ياسر عبد الرحيم” قائد غرفة العمليات، إن قوات الحماية الكردية خرقت الهدنة التي تم الاتفاق عليها يوم أمس، وقامت باستهداف المدنيين على طريق “الكاستيلو”، كما سمحت للمدنيين بالخروج من مناطق سيطرة النظام إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار عبر حي “الشيخ مقصود”.

وأكد الرائد “عبد الرحيم” أن الطريق إلى حي “الشيخ مقصود” مفتوح أمام المدنيين الأكراد، ويعمل بشكل طبيعي ولم تتم محاصرة الحي أو قطع الطرق من قبل الثوار حتى هذه اللحظة.

وأكدت مصادر ميدانية أن وحدات الحماية الكردية سمحت للأشخاص بالعبور من مناطق سيطرة النظام إلى حي الشيخ مقصود، وبعضهم ينتمي لميليشيات الدفاع الوطني، دخلوا إلى الحي ليتفقدوا منازلهم التي خرجوا منها بعد سيطرة الثوار ووحدات الحماية على الحي.

وأفاد ناشطون أن مدنياُ قتل اليوم بنيران قناصة وحدات الحماية الكردية على طريق الشيخ مقصود.

وكانت غرفة عمليات “فتح حلب” أعلنت يوم أمس عن هدنة مع الوحدات الكردية وتتألف من عدة نقاط، وهي عدم فتح معبر مع النظام في حي الشيخ مقصود بتاتاً، ورفع ساتر ترابي على طريق “الكاستيلو” لضمان شريان حلب، مع ضمان عدم قنص المدنيين، وتعزيز نقاط الثوار من غرفة عمليات “فتح حلب” في الحي، وتأمين طريق آمن للمدنيين الأكراد، وتسوية أوضاع المعتقلين من الطرفين، ووضع لجنة شرعية لحل موضوع مدينة عفرين والمعابر معها.

أخبار سوريا ميكرو سيريا