غرفة فتح حلب: وحدات الحماية سمحت للشبيحة والعملاء العبور إلى المناطق المحررة


فتح حلب

صفوان أحمد: ميكروسيريا

أصدرت غرفة عمليات “فتح حلب” اليوم/الخميس، الأول من تشرين الأول-نوفمبر، بياناً تحذّر المواطنين من الدخول من معبر حي “الشيخ مقصود” في مدينة حلب، الذي افتتحته قوات الحماية الكردية التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي PYD“، وأن أي شخص يدخل من المعبر سيخضع للتحقيق والتثبت من وضعه الأمني.

وقالت الغرفة في بيانها “إن غرفة عمليات فتح حلب، تهيب بالأخوة المواطنين بعدم الدخول عبر معبر الشيخ مقصود، الذي قامت بافتتاحه الميليشيات المسلحة التابعة لتنظيم PKK، لأنه تحت إشراف تنظيم مصنف عالمياً على قائمة الإرهاب، ويتلبس لبوس الثورة، والثورة السورية منه براء ويخدم بشكل أو بآخر النظام السوري”.

وأضاف البيان بأن وحدات الحماية تقوم بالسماح للشبيحة والميليشيات الأجنبية بالدخول عبر المعبر إلى مناطق سيطرة الثوار لإحداث خلل أمني وعسكري في تلك المناطق.

وأكمل البيان بأن وحدات الحماية تسعى إلى محاصرة مدينة حلب من جديد، عبر استهداف المدنيين على طريق المدينة الوحيد.

وشدد البيان على العابرين من خلال حي الشيخ مقصود، وقال بأن غرفة العمليات ستضطر لإخضاع أي شخص يعبر من خلال هذا المعبر للتحقيق والتثبت من وضعه الأمني، وعدم اشتراكه مع قوات النظام وميليشيا وحدات الحماية “بأعمال إجرامية بحق شعبنا وثورتنا”، على حد تعبيره.

كما أعلنت غرفة عمليات “فتح حلب”، عن بدء العمل العسكري على حي “الشيخ مقصود”، بعد أن نقضت وحدات الحماية الكردية التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي PYD” الاتفاق المبرم مع غرفة العمليات، بحسب تسجيل صوتي لقائد الغرفة.

وجاء في التسجيل المنسوب للرائد “ياسر عبد الرحيم” القائد العسكري لغرفة عمليات “فتح حلب”، “نؤكد على عصمة دماء المدنيين كما نؤكد بأننا أتينا لنحرر الكرد قبل العرب، فنحن أمة واحدة وشعب واحد، لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوي، وإن شاء الله مستمرون حتى دحر هذا التنظيم المتخاذل والمتعاون مع النظام والذي يستجدي الروس لمقاتلة الشعب السوري”.

وأضاف الرائد “عبد الرحيم” بأن وحدات الحماية غدرت بالثورة، وأنهم يكرهون الدين ويتسلّطون على المسلمين حتى الأكراد منهم ويمارسون “التشبيح” بحقهم.

وأفاد ناشطون بأن وحدات الحماية دعت اليوم روسيا إلى تقديم الدعم العسكري والسلاح لهم، والتنسيق معهم ضد تنظيم “داعش”، كما دعت روسيا إلى استهداف مواقع “جبهة النصرة” في سوريا.

وكانت أمهلت غرفة عمليات “فتح حلب” وحدات الحماية الكردية، حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم، وذلك لإدخال لجنة مراقبة مشتركة للتأكد من إغلاق معبر حي “الشيخ مقصود” الذي تم فتحه من قبل وحدات الحماية، لتنقل المدنيين بين حي “الشيخ مقصود” والمناطق التابعة لقوات النظام.

أخبار سوريا ميكرو سيريا