“داعش” يعلن استعادته معظم مساحة جبل “عبد العزيز” غرب الحسكة


تعبيرية

رزان العمر: ميكروسيريا

أعلن تنظيم “داعش” أن عناصره استعادوا سيطرتهم اليوم الجمعة، الثاني من تشرين الأول-أكتوبر، على معظم مساحة جبل عبد العزيز في ريف الحسكة الغربي، إثر هجوم واسع شنه التنظيم على مواقع الوحدات الكردية في المنطقة.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم على صفحتها الرسمية، بأن مقاتلو التنظيم سيطروا اليوم على قرية “الغرة” شمال جبل “عبد العزيز” وعدة قرى أخرى في محافظة الحسكة.

وأضافت الوكالة أن سبعة من عناصر وحدات الحماية لقوا حتفهم اليوم، بتفجير أربعة عبوات لاصقة في قرية “الغيبش” شمال غربي الحسكة وبلدة “تل تمر” القريبة منها، بالإضافة إلى جرح أربعة آخرين.

كما قُتل ستة عناصر آخرين من الوحدات الكردية في تفجير سيارتهم من قبل مقاتلي التنظيم، عبر استهدافها بقذيفة صاروخية خلال الاشتباكات في محيط جبل “عبد العزيز”.

وقال بيانٌ للمكتب الإعلامي لما يعرف باسم “ولاية البركة” التابعة للتنظيم، إن مقاتلي التنظيم سيطروا على معظم جبل “عبد العزيز”، كما سيطروا على القرى الواقعة على الطريق الدولي، وذلك بتقدم المقاتلين من الجهة الغربية وصولاً إلى قرية “الغرة” بعد اشتباكات لم تدم طويلاً، بحسب البيان.

وأضاف بأن التنظيم استهدف برج “الإذاعة” بصاروخ “غراد”، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من قوات الحماية الموجودة فيه، في حين أفادت مصادر ميدانية بأن التنظيم فجّر عدة سيارات مفخخة سيطر على إثرها على جبل “عبد العزيز” بالإضافة إلى “تل حمام” بعد سيطرته على قرى “البديع” و”الجفرة” و”الغرة” وبرج “الإذاعة”، رغم القصف العنيف الذي تعرض له التنظيم من قبل مقاتلات التحالف الدولي.

وكانت الوحدات الكردية وقوات النظام سيطرت قبل أشهر على معظم منطقة جبل “عبد العزيز” بعد أن كانت تعتبر المعقل الرئيس لتنظيم “داعش” في ريف الحسكة الغربي، وكانت منه تنطلق الهجمات على مناطق سيطرة القوات الكردية في محيط بلدة تل تمر وقرى نهر الخابور الآشورية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا