غارات جوية مستمرة من الطيران الروسي على ريف إدلب


unnamed (1)

عبد الرزاق الصبيح: ميكروسيريا

استمرت لليوم الثاني على التوالي الغارات المكثفة من الطيران الروسي على مدن وبلدات ريف إدلب، حيث استهدفت المقاتلات الروسية ظهر اليوم الجمعة، الثاني من تشرين الأول-أكتوبر، محيط مدينتي معرة النعمان وخان شيخون في ريف إدلب الجنوبي.

وشوهدت الطائرات الروسية تحلّق على ارتفاعات شاهقة، واستهدفت محيط مدينة خان شيخون بغارتين جويتين، تم خلالهما إلقاء أربعة قنابل، تسببت بانفجارات كبيرة متتالية شمال المدينة، وامتد تأثيرها على رقعة واسعة، ولم ترد معلومات عن إصابات هناك.

كما استهدفت غارات جوية أخرى محيط بلدة حاس، ومنطقة الحامدية جنوب معرة النعمان، وأطراف قرية كفرومة.

وكانت تحلق سبع طائرات حربية فوق ريف ادلب، وريف حماة الشمالي، على شكل سرب، حيث كانت كل طائرتين على محور، تزامن ذلك مع تحليق طائرة استطلاعية فوق ريف ادلب، وكانت تلقي هذه الطائرات بالونات حرارية أثناء تحليقها.

وتأتي هذه الغارات على إدلب، بعد يوم من سقوط عددا من الشهداء في بلدات الهبيط وبليون مساء أمس، بعد غارات جوية مكثفة لطائرات حربية روسية على ريف ادلب.

وفي شأن متصل، خرجت عدة مظاهرات في ريف ادلب، في جمعة (روسيا وإيران محور الإرهاب)، حيث خرجت مظاهرة في معرة النعمان ومظاهرات في كفرنبل ومناطق أخرى، وكانت في أغلب شعاراتها تندد بالغارات الجوية الروسية على ريف ادلب، وأيضا استنكار لاستهداف هذه الطائرات أهداف مدنية وعبارات كتب فيها روسيا تستهدف أطفال سوريا.

كما تم إلغاء صلاة الجمعة في عدة مساجد في ريف ادلب الجنوبي، بعد نداءات وتحذيرات من المراصد العينية في المنطقة، وأكد الشيخ أحمد الحسان خطيب أحد مساجد حيش، بأن الضرورات تقتضي بمنع الصلاة، خوفا على أرواح المصلين، ولمنع حصول تجمعات، وبسبب تحليق طائرة استطلاعية بدون طيار.

أخبار سوريا ميكرو سيريا