لواء صقور الجبل: روسيا ادعت محاربة “داعش” فقصفت مقارنا في إدلب


غارة روسية - كفرنبل

ميكروسيريا

تعرض مقر تدريب تابع للواء “صقور الجبل” في قرية “خربة حاس” في جبل الزاوية في محافظة إدلب، لقصف من الطيران الروسي اليوم/الخميس، الأول من تشرين الأول-نوفمبر، مما أدى إلى دمار كبير في المقر، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة للواء.

وأصدرت قيادة لواء صقور الجبل بياناً اليوم، تستنكر فيه استهداف الطيران الروسي لمعسكراتها ومقراتها في قرية “خربة حاس” في جبل الزاوية في محافظة إدلب، كما استنكر استهداف الطيران لأي تجمع للمدنيين السوريين، أو لمقرات أي فيصل آخر من الجيش الحر، واعتبر هذا العمل “عدواناً على الشعب السوري وانتهاكاً صارخاً لمواثيق والاتفاقيات الدولية”.

وأشار البيان إلى أن “انخراط الروس في الحرب على الشعب السوري، ودعمهم للطاغية بشار الأسد، لم يكن وليد اللحظة، ولكن دخولهم بسلاح الجو في المعركة يعد تطوراً جديداً، وبمثابة إعلان حرب على الشعب السوري بكافة مكوناته”.

وأضاف بأن ادعاء روسيا بمحاربة تنظيم “داعش” يدحضه قصف مقرات الجيش الحر في كل من حماة وحمص وإدلب، وقصف المدنيين في ريف حماة الشمالي وريف حمص الشمالي وغيرهما من المناطق.

كما أكد على استمرار لواء “صقور الجبل” بالتعاون مع كتائب الجيش الحر، في محاربتهم لقوات النظام وتنظيم “داعش” أينما وجدوا، حتى تحرير سوريا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا