بغطاء جوي روسي… قوات النظام تحاول اقتحام “عقرب” الاستراتيجية في حماة


غارة روسية - عقرب

حمص: ميكروسيريا

تعرضت بلدة “عقرب” في ريف حماة الجنوبي، يوم/السبت، الثالث من تشرين الأول-أكتوبر، لمحاولة اقتحام من قبل قوات النظام، بعد عدة غارات جوية على البلدة من الطيران الحربي الروسي، بالتزامن مع قصف على البلدة بالمدفعية الثقيلة من القرى الموالية للنظام والمجاورة للبلدة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن قوات النظام حاولت اقتحام بلدة “عقرب” في ريف حماة الجنوبي، بعد عدة غارات للطيران الروسي على البلدة، نتج عنها وقوع إصابات عديدة بين المدنيين.

وأضافت بأن فصائل الثوار الموجودة في المنطقة تصدت لمحاولة الاقتحام، وماتزال الاشتباكات مستمرة حتى تحرير هذا الخير، كما تعرضت كل من مدينة “الحولة” في ريف حمص الشمالي، وبلدة “عقرب” المجاورة لها لقصف عنيف بأكثر من أربعين قذيفة صاروخية ومدفعية، من القرى الموالية للنظام، والتي تتمركز فيها قوات النظام وميليشياته.

فردت الفصائل المقاتلة في عقرب، على قصف البلدة، بقصف مشابه على البلدات الموالية التي كانت مصدر القصف.

ويحاول النظام السيطرة على بلدة “عقرب” ذات الأهمية الاستراتيجية كونها تعتبر البوابة الرئيسية للحولة في ريف حمص الشمالي، لذلك تستميت الفصائل المقاتلة خصوصاً فصائل الحولة بالدفاع عنها، كون احتلالها من قبل قوات النظام يهدد بمجازر داخل الحولة، كما أنها تعتبر معبراً هاماً يصل بين محافظتي حماة وحمص، كونها تقع على الطريق الواصل بينهما، والذي تم قطعه من قبل الثوار.

أخبار سوريا ميكرو سيريا