كاميرون يسعى لإجراء تصويت برلماني للقيام بعمل عسكري في سوريا


لندن ـ ميكروسيريا

ذكرت صحيفة “صنداي تليغراف” البريطانية، أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أشار إلى أنه يمضي قدماً لإجراء تصويت في البرلمان البريطاني، للموافقة على القيام بعمل عسكري ضد تنظيم “داعش” في سوريا.

ونُقل عن كاميرون الذي خسر تصويتاً في البرلمان بشِأن استخدام القوة في سوريا عام 2013، قوله إن “الهجمات العسكرية البريطانية في سوريا “قد تصبح ممكنة”، وكان تحدث في وقت سابق عن إمكانية تمديد الهجمات الجوية البريطانية من العراق إلى سوريا”.

بدوره أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون “إن الحكومة ستطلب تمديد مشاركة بريطانيا في الحملة الجوية ضد تنظيم “داعش”، معتبراً أن عدم ضرب التنظيم في سوريا يعد “خطأ أخلاقياً”.

ومن جهة أخرى، أعرب كاميرون يوم أمس السبت، عن أسفه لكون التدخل العسكري الروسي في سوريا “لا يهدف سوى إلى مساعدة الأسد السفاح”، معتبراً أن الغارات الروسية “تزيد من تعقيد الوضع، وأن العالم العربي محق تماماً في التنديد بالتدخل الروسي”.

وقال كاميرون إنه “من الواضح أن روسيا لا تميز بين تنظيم “داعش” ومجموعات المعارضة السورية المشروعة، وعليه، فهي تساعد الأسد السفاح وتزيد من تعقيد الوضع”.

وكان وزير الدفاع البريطاني أكد في مقابلة مع صحيفة “ذي صن” أن “خمسة أن في المئة فقط من الغارات الروسية في سورية تستهدف مقاتلي التنظيم المتطرف”، مضيفاً أن “المعلومات المتوافرة لدينا تؤكد أنهم يقصفون في شكل عشوائي المناطق التي يقصدها المدنيون، ما يؤدي إلى مقتلهم، خصوصاً في المناطق التي ينتشر فيها الجيش السوري الحر الذي يقاتل الأسد”.