الشيخ كريم راجح: الجهاد في بلاد الشام واجب شرعي


«كريم راجح»

صفوان أحمد: ميكروسيريا

أفتى الشيخ “كريّم راجح” شيخ قراء بلاد الشام بوجوب “الجهاد” في بلاد الشام، وأنه فرض عين على كل مسلم ومسلمة صغيراً كان أم كبيراً، وخاصةً بعد التدخل الروسي الذي وصفه بأنه احتلالاً، ودعا علماء المسلمين إلى التحرك في كل دول العالم، وإعلان وجوب الجهاد، وذلك في بيان أصدره الشيخ يوم أمس/الأحد، الرابع من تشرين الأول-أكتوبر.

وجاء في بيان نشره الشيخ “كريّم راجح” على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أنه لم يعد خافياً على أحد التدخل الروسي والأمريكي والإيراني في سوريا، ليعيثوا فيها فساداً وقتلاً وتخريباً، وكانوا قد دمروا العراق من قبل.

وهاجم الشيخ النظام الحاكم في سوريا قائلاً: “وهاهم الحكام الخونة يعطونهم صبغة من الشرعية – بزعمهم – في دخولهم بلادَنا، فيدْعونهم للدخول تحت غطاء كاذب من شرعية قانونهم، وما سمعتُ بأن حاكماً يدعو لاحتلال بلاده قبل حاكم سوريا”، ” نحن الشعب نتكلم ونعمل بحسب طاقتنا، أما حكامُنا فعليهم لعنةُ الله والملائكةِ والناسِ أجمعين، فهم الخونة الذين خانوا الله ورسوله والوطن والشعوب”.

وأشار إلى أن الحرب الآن هي “حرب بين الكفر والإسلام لأن الأمر أصبح اليوم سافراً، فهي حرب ضد الإسلام والمسلمين وبلادهم وأموالهم لا لشي إلا لأنهم مسلمون”، وهي حرب يقوم بها أخلاط “علويون، شيعة، روس، أوربيون، علمانيون، ماجنون”، والروس يقومون بحرب مقدسة كما تقول كنيستهم، “إذاً هي حرب بين الكفر والإسلام، بين الشرك والتوحيد، بين الشيطان والمسلمين”.

وقال الشيخ إن الجهاد أصبح واجباً عينياً على المسلمين وعلى كل المستويات، وأن الجهاد لا يقتصر على القتال بل هو أشمل من القتال، فالقتال جزء منه، فمن قدر بالسلاح فليجاهد بالسلاح، أو بالقلم فبالقلم، أو باللسان فباللسان، أو بالمال فبالمال، أو بالحجر فبالحجر، أو بالأظافر فبالأظافر، أو بالمقاطعة بكل أنواعها فبالمقاطعة، “فليجاهد كلٌّ بما أعطاه الله من قدرة علمية أو مادية أو جسدية أو غير ذلك”.

وأكد الشيخ على البدء بـ “الحكام الطغاة الذين خلَوا عن الشرف والدين والوطنية، وها هي القدس تذهب وتسلَّم بمباركة من حكام القدس الذين يزعمون أنهم عرب وأنهم ينتسبون إلى الإسلام”. وأضاف أن مقاطعة الشيعة وجهادهم واجبٌ لأنهم هم من بذر الشر، وقاد العدوان ودعَمه.

ودعا الشيخ في ختام بيانه علماء المسلمين ومجامعهم إلى إعلان وجوب الجهاد في سبيل الله، وأن يتحركوا في دول العالم قاطبة، “والساكتُ عن الحق شيطان أخرس”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا