سقوط طائرة حربية في الغوطة الشرقية


حطام طائرة

يوسف البستاني: ميكروسيريا

سقطت طائرة حربية تابعة لقوات النظام ظهر اليوم/ الاثنين، الخامس من تشرين الأول-أكتوبر، بعد إغارتها على منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية.

وقال الناشط آدم الشام لـ “ميكروسيريا” إنه شاهد الطيار يسقط بمظلته في مناطق سيطرة النظام المجاورة لمنطقة المرج، في حين نشرت وكالة قاسيون شريطاً مصوراً قالت إنه يوثق سقوط الطيار بمظلته في سماء الغوطة الشرقية.

ولم يتم تحديد مصير الطائرة التي أكدت مصادر ميدانية أنها أصيبت بأضرار جسيمة اضطرت الطيار لقذف نفسه وترك الطائرة التي اتجهت إلى مناطق سيطرة النظام دون معرفة مكان سقوطها الدقيق، كما لم يتبنّ أي فصيل إسقاط هذه الطائرة.

وفي تطور آخر في الغوطة الشرقية، أكد المكتب الإعلامي لجيش الإسلام في حديث خاص لـ “ميكروسيريا” أن عناصره دمروا اليوم عربة “بي إم بي” لقوات النظام وقتلوا كل العناصر داخلها، خلال محاولة قوات النظام التقدم في محيط ضاحية الأسد في المناطق التي سيطر عليها “جيش الإسلام” في معركة “الله غالب” قبل أسابيع.

كما أكد المصدر أيضا مقتل أكثر من 15 عنصر من قوات النخبة في الحرس الجمهوري على محاور أخرى من المعارك في المنطقة، مفيداً بأن معارك عنيفة يخوضها جيش الإسلام وما يزال الطريق الدولي (دمشق – حلب) مقطوعاً جراء الاشتباكات اليومية.

وأضاف المكتب ان الاشتباكات توسعت رقعتها اليوم واندلعت اشتباكات على جبهات مخيم الوافدين وحوش الفارة و جبهة تل كردي في الغوطة الشرقية، ولم يفلح النظام بأية محاولة مما يظهر “ارتباكه الشديد في ظل قصف عنيف و عشوائي لعدد من مناطق الغوطة الشرقية”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا