فتح حلب تفوض الجبهة الشامية لحل أزمة حي الشيخ مقصود


شعار غرفة عمليات فتح حلب

ميكروسيريا

فوضت غرفة عمليات “فتح حلب” “الجبهة الشامية” لحل أزمة حي “الشيخ مقصود” في حلب، بعد أن أعلنت الأخيرة جاهزيتها لحل الخلافات بين الثوار ووحدات الحماية الكردية التابعة لـحزب “الاتحاد الديمقراطي PYD“، بشأن حي “الشيخ مقصود”.

وجاء في بيان أصدرته غرفة عمليات “فتح حلب” اليوم، بأن غرفة عمليات “فتح حلب” تفوض “الجبهة الشامية” في حل أزمة الشيخ مقصود خلال مدة أقصاها أربعة وعشرين ساعة، كون “الجبهة الشامية” أعلنت أنها جاهزة لحل الخلافات، وضمان شروط الطرفين، وعدم التعرض للمدنيين المارة على طريق “الكاستيلو”، ورفع ساتر ترابي عالي يضمن سلامة العبور للمدنيين، وعودة كافة الفصائل في “فتح حلب” إلى حي “الشيخ مقصود”، مع وجود لجنة حيادية لمراقبة إغلاق المعبر الذي فتحته وحدات الحماية بشكل نهائي.

وأكد البيان على أن خط عبور المدنيين من “الشيخ مقصود” إلى عفرين آمن، بضمان “الجبهة الشامية”، وأن كافة المعابر نحو “عفرين” سوف تنشّط.

وأضاف بأن “فتح حلب” تؤيد تشكيل لجنة شرعية لتسوية أوضاع المعتقلين من الطرفين، وتؤكد استعدادها لفتح معبر بوصاية كافة الفصائل، وتحت إدارة مدنية بإشراف الهلال الأحمر.

وأشار البيان إلى أنه في حال عدم تسوية الأوضاع، “فإننا نؤكد أن الحل العسكري لا زال قائماً وأن جميع فصائل فتح حلب جاهزة لساعة الصفر”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا