أهالي كفرنبل يطالبون وزارة الإدارة المحلية بتغيير المجلس الجديد


كفرنبل

ابتسام السيد: ميكروسيريا

أعلن مساء أمس عن تشكيل مجلس محلي جديد في مدينة كفرنبل في ريف إدلب، بعد حل المجلس السابق من قبل مجلس شورى المدينة، دون توضيح الأسباب.

وأثار الإعلان عن تشكيل المجلس بلبلة داخل البلدة، مطالبين بإعادة انتخاب مجلس أمام الجميع، لا تعينه على حساب الطوائف، الذي أقصى الكفاءات والخبرات.

ورفع الأهالي عريضة لوزارة الإدارة المحلية في حكومة الائتلاف ومجلس المحافظة في إدلب، مطالبين بمجلس يخدم المدينة ككل، بعد إلغاء كافة المنظمات التعامل مع المجلس المحلي الجديد.

ووصل إلى “ميكروسيريا” نسخة عن العريضة والتي جاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى وزارة الإدارة المحلية في الحكومة المؤقتة

إلى الهيئة العامة لإدارة المناطق المحررة في مدينة إدلب (جيش الفتح)

إلى الهيئة الاسلامية

إلى مجلس محافظة ادلب الحرة

إلى الهيئات والمنظمات الداعمة

إن اهالي مدينة كفرنبل يرفضون بشكل قاطع مجلس محلي مشكل من لون واحد وولاء واحد من بضعة اشخاص تحكمهم صلة القربى والنزعة العنصرية والاقصائية لباقي فئات الشعب فكل شخص من مجلس الشورى يرتبط بصلة قربى وثيقة بشخص أو قريب له في المجلس المحلي المشكل الجديد، والذي لا يمثل سوى بضعة من الاشخاص الذين شكلوه وكأننا عدنا لحكم الإقصاء والمولاة وصلة القربى لنظام الإجرام البعثي.

إن طموح مدينة كفرنبل وأهلها الثوار الأبطال كان كبير في تشكيل مجلس محلي منتخب من الهيئة العامة الأساسية الممثلة لكافة أبناء الشعب كما في الانتخابات السابقة والتي وسقط فيها الكثيرون ممن يدعون تمثيل أهالي المدينة اليوم.

إن الأمراض والعقد النفسية وحب السيطرة والظهور لدى بعض الأشخاص لن يداويها إلا ميزان الشعب في الانتخاب الحر الديمقراطي المباشر امام أعين كل الناس والمواطنين والتي سيسقط فيها الكثيرون ممن يدعون اليوم تمثيل الشعب في كفرنبل.

إن أهالي مدينة كفرنبل يرفضون سياسة الإقصاء ولا يعترفون بهذه التشكيلة المنتقاة من أشخاص لا يتجاوز عددهم العشرين يشكلون مجلسا من عشرين فردا كل منهم ينتخب قريب له.   

إن أهالي مدينة كفرنبل الحرة يطالبون بانتخاب مجلس يمثل كافة فئات الشعب دون إقصاء وتمييز، وكذلك يطالبون بمعرفة الأسباب المباشرة والغير مباشرة والأدلة الشرعية لحل المجلس السابق.

أخبار سوريا ميكرو سيريا