روسيا واسرائيل تنسقان لتجنب التصادم في سوريا


وكالات ـ ميكروسيريا

قالت مصادر عسكرية روسية، إن وفداً عسكرياً روسياً سيزور إسرائيل اليوم الثلاثاء، لإجراء مباحثات على مدى يومين، بشأن السبل التي يمكن بها للبلدين تفادي وقوع اشتباك غير مقصود بين قواتهما أثناء القيام بعمليات في سوريا.

وأوضح ضابط إسرائيلي أن “النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة نيكولاي بوجدانوفسكي سيرأس الوفد الروسي، الذي سيلتقي بنظيره الإسرائيلي نائب رئيس هيئة الأركان الميجر جنرال يائير جولان، بحسب رويترز.

وأضاف الضابط الاسرائيلي أن “الرجلان سيلتقيان في مقر القيادة العسكرية في تل أبيب في إطار الزيارة التي تستمر يومين للوفد العسكري الروسي لإسرائيل، سيناقشون فيها قضايا تتعلق بالتنسيق الإقليمي”، مشيراً إلى أن إسرائيل وروسيا ستنسقان أيضاً العمليات البحرية قبالة ساحل سوريا على البحر المتوسط حيث توجد لموسكو قاعدة بحرية كبيرة.

وشرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في حديث مع شبكة تلفزيون سي.إن.إن مؤخراً، أهداف إسرائيل من التنسيق مع الروس، وقال “أنا ذهبت إلى موسكو لأوضح أنه يجب علينا تفادي الصدام بين القوات الروسية والقوات الإسرائيلية، مضيفاً “في سوريا حددت هدفين، هما حماية أمن شعبي وبلادي، ولروسيا أهداف مختلفة، ولكن يجب ألا يصطدما”.