نداء من كاتب عربي: إطردوا سفراء إيران


اسطنبول – ميكروسيريا

دعا الكاتب العراقي عبد الجبار الجبوري جميع الدول العربية إلى أن تقوم بطرد السفراء الإيرانيين ومؤسسات إيران المخابراتية ومدارسها التي تفرخ الإرهاب الطائفي وتنشر التشيع الصفوي في الدول العربية والأفريقية، حسب وصفه.

وحذر الجبوري الدول العربية قائلاً: “لسنا بعيدين عن ما حصل في السعودية أثناء حادثة منى وتدافع الحجيج، حيث تعددت القراءات التي رأت في الحدث مخططاً إيرانياً كبيراً، شاركت فيه قيادات الحرس الثوري وقادة ميليشيات وضباط كبار في مكافحة الإجرام العراقية والإيرانية، لزعزعة أمن السعودية وتخريب موسم الحج وتعكير صفو المملكة لإحداث تغييرات سياسية لصالح إيران”.

وقال الجبوري إن الدول العربية والإقليمية مطالبة اليوم بقطع علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية وغيرها مع إيران، لأنها تهدد الأمن العالمي والسلم الدولي برعايتها ودعمها وإشرافها على الإرهاب والمنظمات الإرهابية.

وحدد الجبوري عدة خطوات على الدول العربية أن تبادر لإتخاذها أبرزها، قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وطرد السفراء وكوادر السفارة، وقطع العلاقات الاقتصادية ومنع دخول البضائع الإيرانية إليها، إضافة إلى الإعتراف الفوري بجمهورية الأحواز العربية، وتحويل هذا الاعتراف إلى الأمم المتحدة والجامعة العربية لتخصيص مقعد لها في اجتماعاتها المقبلة.

وشدد على ضرورة دعم كل فصائل المعارضة الإيرانية، في الداخل والخارج، التي تناهض نظام الولي الفقيه وحكمه الجائر، بكل أنواع الدعم السياسي والإعلامي وغيره.

واعتبر الكاتب أن هذا هو الرد المطلوب على تدخلات إيران في شؤون الدول العربية لتدميرها، ونشر الفوضى فيها وإشاعة الحرب الطائفية بين نسيجها الاجتماعي، ونشر التشيع الصفوي وتصدير ثورة الإسلامية، كما يحصل الآن في العراق وسوريا واليمن والبحرين والسعودية ولبنان وغيرها من الأقطار العربية.

والجدير بالذكر أن كل من البحرين واليمن طردت السفير الإيراني مؤخراً، إضافة إلى كندا التي كانت أول من قام بطرد السفير الإيراني من أراضيها، واصفة إيران بأنها أخطر دولة في العالم ترعى وتصدر الإرهاب.