الجولاني يدعو لضرب الأقلية العلوية رداً على القصف الروسي


وكالات ـ ميكروسيريا

حث أبو محمد الجولاني زعيم “جبهة النصرة” في سوريا التابعة للقاعدة، المقاتلين على تصعيد الهجمات على معاقل الأقلية العلوية التي ينتمي إليها رأس النظام بشار الأسد، رداً على ما قال إنه “قتل الروس الغزاة للسنة دون تمييز”.

وقال الجولاني في رسالة صوتية نشرت يوم أمس الاثنين على يوتيوب، إن “التدخل العسكري الروسي يهدف إلى إنقاذ حكم الأسد من الانهيار، لكنه سيبوء بالفشل كما فشل الدعم العسكري من إيران وميليشيا “حزب الله” اللبناني”.

وأضاف زعيم “جبهة النصرة”، أنه “لا بد من تصعيد المعركة واستهداف القرى النصيرية فى اللاذقية، وأدعو جميع الفصائل لجمع أكبر عدد ممكن من القذائف والصواريخ وقصف القرى النصيرية في كل يوم بمئات الصواريخ كما يفعل الأوغاد بمدن وقرى أهل السنة.”

ووصف الجولاني التدخل الروسي بأنه “حملة صليبية شرقية” جديدة مآلها الفشل، مشيراً إلى أن “هذا التدخل جاء بعد سلسلة الانتصارات التى حققها المجاهدون، والتي أدخلت النظام فى مرحلته النهائية، حيث انهارت قوته الدفاعية وباءت جميع محاولاته الهجومية بالفشل، وتحولت قواته إلى ميليشيا كحال المليشيات المستعان بها”.

ويذكر أن روسيا منذ بداية تدخلها العسكري في سوريا أوائل الشهر الجاري بذريعة محاربة تنظيم “داعش”، قصفت العديد من المواقع التابعة لقوات المعارضة، ويقول معارضون إن سياسة “الأرض المحروقة” التي تنتهجها روسيا قتلت عشرات المدنيين.