مصادرة جوازات القاصرين في بريطانيا منعاً لانضمامهم لـ “داعش”

أعلنت الحكومة البريطانية أنه بإمكان أولياء الأمور البريطانيين، الذين يشعرون بقلق من احتمال سفر أولادهم المراهقين إلى سوريا أو العراق تحت تأثير دعاية تنظيم “داعش”، التقدم بطلب لمصادرة جوازات سفرهم.

وذكرت الحكومة أن هذا الإجراء يهدف إلى وقف استمرار تدفق البريطانيين الشبان الذين الذين تبلغ أعمارهم 16 و17 عاماً، وتجتذبهم الأفكار المتطرفة لتنظيم “داعش” للانضمام له.

وقال رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون إن “استراتيجية الحكومة الجديدة لمكافحة التطرف إشارة واضحة للخيار الذي اتخذناه للتصدي بعزم لهذه الإيديولوجية السامة”، مضيفاً أن “دحر المتطرفين هو نضال جيلنا”.

وأكد كاميرون أن “من بين الأجزاء الرئيسية لهذا النهج الجديد، تعزيز حماية الأطفال والأشخاص  العرضة للتأثر من خطر التطرف من خلال تزويد الآباء والمؤسسات العامة بكل النصائح والأدوات والدعم العملي الذين يحتاجونه”.

ويذكر أن الحكومة البريطانية قالت أنه خلال العام الماضي سافر عدد من الشبان البريطانيين للانضمام لـ “داعش” في سوريا والعراق، مشيرةً إلى أنه وفقاً لأحدث إحصاءات للشرطة فإن من بين 338 شخصاً اعتقلوا في إطار مكافحة الإرهاب كان 157 مرتبطين بسوريا، و56 منهم كانت أعمارهم تقل عن العشرين.

أخبار سوريا ميكرو سيريا