أحرار الشام تتبنى عملية أمنية في حي المزة وسط العاصمة

ميكروسيريا

تبنت حركة أحرار الشام الإسلامية التفجير الذي حصل في حي المزة مساء السبت، السابع عشر من تشرين الأول/أكتوبر، وقالت إنها استهدفت سيارة “زيل” عسكرية مليئة بعناصر قوات النظام عند طلعة الإسكان بمنطقة المزة بقلب العاصمة دمشق.

وقالت الحركة في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي إن الكتيبة الأمنية التابعة لها نفذت العملية وسط العاصمة، وأدى الانفجار إلى قتل العديد من قوات النظام وجرح آخرين، وتم نقل الجثث والجرحى إلى مستشفى المزة العسكري.

وأشار البيان إلى أن الحركة نفذت في وقت سابق عملية مشابهة أودت بحياة العميد الركن “رئيف علي الحسن” والمساعد “أبو شاهين” مع عدد من العناصر، إثر نسف سيارتيهما بساحة العباسيين في العاصمة دمشق.

وكان مراسل “ميكروسيريا” في العاصمة أفاد السبت أن عبوة ناسفة وسط في حي المزة الخاضع لسيطرة قوات وسط العاصمة دمشق، ما أدى لمقتل عنصرين على الأقل من قوات النظام ورجح أن أحدهما شخصية أمنية، كما أصيب سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

وأشار المراسل دمشق إلى أن العبوة الناسفة كانت مزروعة في دراجة هوائية قرب ملعب الجلاء في حي المزة، وانفجرت لدى مرور سيارة الزيل العسكرية بقربها، متسببة بسقوط القتلى والجرحى.

أخبار سوريا ميكرو سيريا