المعارضة تعلن عن استلامها دفعة جديدة من “التاو” لمعركة حلب

أعلن مقاتلو المعارضة السورية، أنهم حصلوا على إمدادات جديدة من الصواريخ الأمريكية الصنع المضادة للدبابات، خلال المعارك الدائرة بريف حلب مع قوات الأسد التي بدأت هجوماً كبيراً الأسبوع الماضي.

وقال مقاتلون من ثلاث جماعات تابعة للجيش السوري الحر لـ “رويترز” أمس الإثنين،  إن “إمدادات جديدة وصلت منذ بدء هجوم قوات الأسد المدعومة بميليشيات إيرانية و”حزب الله” اللبناني، إضافة للغطاء الجوي الروسي”.

وأشار المقاتلون إلى أنه رغم وصول كميات جديدة، إلا أن الإمدادات غير كافية بالنظر إلى حجم الهجوم، مؤكدين أن عدد صواريخ “التاو” المستلمة قليل ولا يكفي، حيث يحتاجون للعشرات”.

وقال القائد العسكري في مجموعة “سلطان مراد” عيسى التركماني، “وصلتنا إمدادات ذخيرة، منها هاونات وراجمات صواريخ ومضادات دروع واستخدمنا بعضها في تلة “الوضيحي”، ووعدنا ببشائر أخرى”.

ويذكر أن  قائد كتائب “ثوار الشام” النقيب ناجي المصطفى، نفى في وقت سابق تزويد فصائل المعارضة بصواريخ إضافية من مضادات الدروع “التاو”، مشيراً إلى أنه “لا يوجد وعود صادقة حتى الآن بزيادة كمية الصواريخ، أو تكثيف الدعم، وما يجري هو فقط مجرد تصريحات إعلامية من عدد من المسؤولين الغربيين”.