جيش النظام يتقدم على حساب تنظيم “داعش” على جبهة مطار كويرس بريف حلب

استطاع جيش النظام التقدم على عدة محاور في محيط مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي بهدف كسر الحصار الذي المفروض على قوات النظام داخل المطار من قبل تنظيم “داعش”.

وأفادت مواقع إعلامية موالية لنظام عن سيطرة على قرى المفلسة وجب الصفا وسط تراجع في صفوف التنظيم وذلك بعد وصول تعزيزات لقوات النظام والمليشيات المساندة له من بلدة السفيرة في الجنوب الشرقي من ريف حلب، بالإضافة لاستهداف معاقل التنظيم في المحطة الحرارية القريبة من المطار بعد السيطرة على القرى المحيطة بها.

في المقابل أفاد مكتب بلدة مسكنة الإعلامي عن تفجير تنظيم “داعش” لمفخخة بالقرب من نقطة تمركز لعناصر جيش النظام في محيط المطار العسكري بالإضافة لإعطاب دبابتين ودفع عيار 23 لجيش النظام على محور تل النعام المحاذي لجبهات القتال بين الطرفين، مع استمرار الاشتباكات التي وصفت بالعنيفة.

وأضاف المكتب الإعلامي عن شن الطيران الحربي أكثر من ثلاثين غارة جوية في محيط مطار كويرس وثمانية أخرة على بلدة ديرحافر بريف حلب الشرقي مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية أفراد من عائلته.

في الأثناء أعلن موالون لتنظيم “داعش” عن استهداف معاقل جيش النظام داخل المطار بعشرات صواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة.

يذكر أن جيش النظام يهدف من تقدمه باتجاه مطار كويرس العسكري فك الحصار المفروض من قبل مسلحي تنظيم “داعش” على قواته داخل المطار منذ أكثر من سنة في محاولة من الأخير السيطرة على المطار.

أخبار سوريا ميكرو سيريا