غرفة عمليات كفرنبودة واحدة من خمس غرف لإدارة عمليات حماة

أعلنت كبرى الفصائل المقاتلة في ريف حماة الشمالي يوم أمس/الاثنين، التاسع عشر من تشرين الأول-أكتوبر، عن تشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة جديدة باسم “غرفة عمليات كفرنبودة”.

تأتي غرفة العمليات هذه بعد هجمة شرسة لقوات النظام والميليشيات الطائفية المقاتلة معها، مدعومة بغطاء جوي من الطائرات الروسية، على ريف حماة الشمالي، حاولت خلالها قوات النظام وحلفائها السيطرة على بلدة “كفرنبودة”، فتصدى لها الثوار ومنعوها من التقدم وكبدوها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وقال “حازم الخطاب” قائد لواء “الغرّ الميامين” المنضوي في تجمع الفوج (111)، إن جبهات حماة قُسمت إلى خمسة قطاعات، تعمل عليها خمس غرف عمليات، وغرفة عمليات “كفرنودة” واحدة منها، تهتم ببلدة “كفرنبودة” وما حولها، هدفها دفاعي هجومي ضمن قطاعات العمل، ولا يقتصر عملها على الدفاع فقط.

وأضاف “الخطاب” أن القوى الأساسية المشكلة لغرفة عمليات “كفرنبودة” هي “جيش النصر” والذي يشمل الفوج (111) وتجمع “صقور الغاب” واللواء “السادس” و “جبهة الإنقاذ”، بالإضافة إلى عدد من الفصائل.

وجاء في بيان تشكيل الغرفة: “بعد أن تكالبت أغلب الأنظمة الديكتاتورية في العالم على الشعب السوري، وبعد التدخل الروسي المباشر إلى جانب النظام الأسدي الطاغي الفاجر، فإننا نحن معظم الفصائل العاملة على الأرض السورية، نعلن تشكيل (غرفة عمليات كفرنبودة) والتي تضم الفصائل التالية”:

1-اللواء السادس

2-تجمع صقور الغاب

3-جبهة الإنقاذ المقاتلة

4-الفوج 111

5-جيش الإسلام

6-جيش السنة

7-الفرقة الوسطى

8-الفرقة 101

9-حركة أحرار الشام الاسلامية

10-ألوية على منهاج النبوة

11-جبهة صمود

12-جبهة شام

أخبار سوريا ميكرو سيريا