كفرنبل تطلق حملة نظافة بعنوان لنعمل بروح الفريق

انطلقت في مدينة كفرنبل بريف إدلب حملة نظافة على كامل شوارع المدينة، وجاءت الحملة التي حملت عنوان (لنعمل بروح الفريق ونميط الأذى عن الطريق) استكمالاً لسلسلة من حملات النظافة التي قام بها مجلس محافظة إدلب قبل أسابيع.

و قال الدكتور علي السلطان عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة أن الحملة نفذت في كامل مدن وبلدات إدلب باستثناء كفرنبل لعدم وجود مجلس محلي فعال يستطيع القيام بتلك الحملة التي أطلقها مجلس المحافظة.

ونوه السلطان أنه وبعد الإعلان عن تشكيل مجلس محلي جديد في كفرنبل قام مجلس المحافظة بالترتيب مع المجلس لتنفيذ الحملة وتم التجاوب بشكل جيد.

وتستمر الحملة التي انطلقت يوم السبت، السابع عشر من تشرين الأول/أكتوبر، أربعة أيام، تشمل عدة مناطق في المدينة، وفي حديثه لميكروسيريا قال محمود الخطيب رئيس مكتب العلاقات الخارجية في المجلس المحلي لكفرنبل أن الحملة بدأت في التاسعة صباحاً والتي شارك بها حوالي 30 متطوعاً من المجلس، إضافة لمشاركة شعبية من الأهالي.

وأكد الخطيب أن الأدوات المستخدمة تناسب الحملة، من آلات وكمامات وعدة نظافة كاملة، وقد بدأ العمل على جمع وترحيل القمامة من الشوارع العامة في المدينة، وستعمل الحملة على ترحيل الركام الناتج عن قصف الطيران، وفتح الطرقات المغلقة الناتج إغلاقها عن القصف.

ولاقت الحملة رضى الغالبية من السكان خاصة بعدما أحدثت تغيراً في المدينة بعد اليوم الأول، أضفت عليها جانباً مشرقاً، وتعاوناً ملفتاً من الجميع. وتعتبر هذه الحملة أول نشاط يقوم به المجلس المحلي الجديد الذي تم تشكيله مؤخراً في مدينة كفرنبل بإشراف وحضور مجلس محافظة إدلب ووجهاء المدينة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا