الثوار يستعيدون قرية “الأيوبية” والنظام يتقدم في محيط تلة “بلاس” في ريف حلب الجنوبي

أعلنت “الجبهة الشامية” اليوم/الخميس، الثاني والعشرين من تشرين الأول-أكتوبر، استعادة السيطرة على قرية “الأيوبية” في ريف حلب الجنوبي، بعد ساعات من سيطرة قوات النظام عليها.

وقال ناشطون إن اشتباكات عنيفة تدور على جبهات ريف حلب الجنوبي، تزامناً مع قصف عنيف من قبل قوات النظام على المنطقة، في محاولة منها للسيطرة عليها.

فيما تمكنت قوات النظام، بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار، من السيطرة على قرية “جور جحيش” في ريف حلب الجنوبي، والتقدم إلى قرية “بلاس”.

وتدور الآن اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية، على جبهة “كفر عبيد”، حيث تحاول قوات النظام التقدم باتجاه قرية “بلاس” في ريف حلب الجنوبي.

في حين خلت العديد من قرى ريف حلب الجنوبي من ساكنيها، جراء الحملة الشرسة من قبل قوات النظام على المنطقة، والقصف المدفعي العنيف الذي تتعرض له هذه القرى، بالإضافة إلى غارات الطيران الروسي.

كما تعرضت كل من قريتي “حيان” و”بيانون” في ريف حلب الشمالي، يوم أمس/الأربعاء، لقصف بالقنابل العنقودية من الطيران الروسي، أدى إلى جرح عدد من المدنيين وتدمير عدد من المنازل.

وحذرت فرق الدفاع المدني الأهالي في القريتين من الاقتراب من القنابل التي لم تنفجر بعد، وإخبار عناصر الدفاع المدني بمكانها ليتم تفكيكها.

أخبار سوريا ميكرو سيريا