داعش تنسحب وقوات النظام تتقدم لفك الحصار عن مطار كويرس بريف حلب

اقترب جيش النظام والمليشيات المساندة له من فك الحصار الذي يفرضه تنظيم “داعش” في محيط مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي.

ويأتي تقد النظام باتجاه المطار بعد انسحاب مسلحي التنظيم من عدد من القرى والبلدات ومنها بلدة تلّ ‏السبعين‬ والمزارع المحيطة بها لتكون بذلك قوات النظام على بعد 7كم من المطار العسكري. وذكرت مصادر إعلامية موالية للنظام الأسد أن سيطرة النظام على ‬تلّ ‏السبعين‬ يمنحه سيطرة نارية من خلال كشف معظم المناطق المحيط بمطار كويرس.

وسبق لجيش النظام السيطرة على قرى المفلسة وجب الصفا يوم الاثنين الماضي وذلك بعد وصول تعزيزات لقوات النظام والمليشيات المساندة له من بلدة السفيرة في الجنوب الشرقي من ريف حلب. وأشار مصادر عسكرية مطلعة من المعارضة السورية أن التنظيم يقوم بعملية تسليم لتلك المناطق في ظل غياب تام لمفخخة “داعش” على غرار تلك التي يفجرها في محاور اشتباكاته مع فصائل المعارضة السورية وخاصة في ريف حلب الشمالي.

وتساند قوات النظام البرية في هجومها مقاتلات حربية شنت عشرات الغارات الجوية في محيط المطار في ظل تعتيم إعلامي من قبل إعلام التنظيم عن تطورات المعارك على جبهة المطار والقرى والبلدات المحيطة به.

الجدير بالذكر أن الطيران الحربي ومن خلال حملته لفك الحصار عن مطار كويرس يستهدف بعد المناطق المدنية وتحديدا في بلدة ديرحافر مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى تعذر الوصول لحصيلتهم.

أخبار سوريا ميكرو سيريا