الجزء السوري من الإتفاق النووي الإيراني : هام


Hkg9224063

تابعت وتابع الكثيرون جلسة استجواب وزير الدفاع الأمريكي في مجلس الشيوخ ولاحظنا أن الوزير المذكور بدا عاجزاً ومشولاً تماماً أمام أسئلة السيد غراهام عضو مجلس الشيوخ ، لقد بدا وزير دفاع أمريكا ضعيفاً مهزوزاً وغير قادر على التركيز بحيث أنه لم يقدم اجابه واحده واضحه وصريحه على أي سؤال .

أنا ربطت بين هذه الجلسه وجلسة ثانيه تحدث فيها وزير الخارجيه الأمريكيه عشية توقيع الإتفاق النووي الإيراني حيث أفاد كيري وأقر بوجود ملاحق سريه للإتفاق ، إطلع على بعضها وشارك بصياغة بعضها ولكنها ليست بحوزته وأنه لايستطيع إطلاعهم عليها .
وهنا أتسأل ماهي تلك الملحقات التي لايمتلكها وزير الخارجيه (اي ليست بحوزته وتحت تصرفه) ولايستطيع إطلاع مجلس الشيوخ عليها ? إذاً من يحتفظ بهذه الوثائق وأين ومن هم الأشخاص المطلعين عليها ? .

ماقاله كيري حول الإتفاق النووي الإيراني في مجلس الشيوخ يفسر إرتباك وزير الدفاع الأمربكي أثناء الإستجواب .

لقد كان التنازل عن سوريا لإيران مقابل ضمان أمن إسرائيل هو أهم ملحق سري من ملحقات الإتفاق النووي الإيراني ، وهذا مايفسر التخبط الأمريكي وظهور السياسه الأمريكيه بمظهر غير المتزنه وغير الواضحه .

وما يؤكد وجهة النظر هذه تصريح الرئيس الأمريكي أوباما حين قال : إن الصراع في سوريا هو صراع سني شيعي وان روسيا تدعم الشيعه وان ليس لامريكا مصلحه بالدخول في هذا الصراع الا من خلال دعم من يقاتل داعش واكد على دعم الاكراد ، وبهذا تبدوا الصوره واضحه وجليه بأن أمريكا قد باعت سوريا لإيران.