جبهة النصرة تطلق معركة لاستعادة ريف حلب الجنوبي

أعلنت “جبهة النصرة” عن إطلاقها لمعركة جديدة في ريف حلب، بهدف إعادة السيطرة على المواقع التي تقدم إليها النظام في الريف الجنوبي، كما أعلنت عن سيطرتها على تلال هامة بعد اشتباكات مع قوات النظام فور إطلاق الغزوة.

وقال مراسل جبهة النصرة في حلب عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر” إن مقاتلي جبهة النصرة سيطروا أمس السبت، الحادي والثلاثين من تشرين الأول/أكتوبر، على التلال المحيطة بقرية القراصي وتل الجمعية، مؤكداً انهيار الحواجز المحيطة بقرية القراصي والسيطرة عليها.

ونشر الحساب مجموعة من الصور والتغريدات نقل من خلالها مجريات المعارك ضد قوات النظام في المنطقة، وأطقت جبهة النصرة على المعركة اسم “غزوة تحرير ريف حلب الجنوبي”، والتي جاءت بعد تقدم ملحوظ لقوات النظام في المنطقة، ثم توقف التقدم بعد نجاح تنظيم “داعش” في قطع الطريق الوحيد المؤدي إلى مدينة حلب.

وذكرت مصادر ميدانية بدورها أن اشتباكات تدور بين الثوار وقوات النظام منذ صباح اليوم على جبهات “مريمين” و”الجميمة” و”الحميدي” وشغيدلة” في ريف حلب الجنوبي، سيطرت خلالها قوات النظام على قرية “الجميمة”.

وشن الطيران الروسي أكثر من عشرين غارة جوية على مناطق ريف ‏حلب‬ الجنوبي، منها بلدة “خان طومان” وقرية “تل حدية”، ما أدى إلى دمار في النقطة الطبية في “العيس” جراء القصف، وإصابة العديد من المدنيين بجروح.

أخبار سوريا ميكرو سيريا