مطالبات من الغوطة الشرقية للأمم المتحدة لوقف العدوان المستمر

طالبت هيئة إدارة الكوارث في الغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي، هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن التدخل لوقف قصف الطيران الروسي وهجمات الميليشيات الإيرانية على المدنيين في الغوطة الشرقية.

وقال الهيئة في بيان مصور نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها تؤكد أن الأهداف التي دمرها العدوان إنما هي أهداف مدنية، تشمل أسواقاً شعبية ومبان سكنية ومراكز طبية.

وأضافت بأنها تطالب بدخول لجنة تحقيق دولية إلى الغوطة الشرقية لتقصي الحقائق وتوثيق جرائم بشار الأسد وروسيا وإيران، والتحقق من أن الأهداف جميعها مدنية وليست عسكرية.

وقال عضو إدارة الدفاع المدني “أكرم أبو علي” في بيان مصور: “نؤكد من خلال عملنا الميداني أن الحملات الأخيرة هي حملات إبادة جماعية وتطهير عرقي، والدليل على ذلك استهداف النقاط الطبية، ومن ثم السوق الشعبية، بغية إيقاع أكبر عددٍ ممكن من الضحايا، وإن مجازر

ومن جانبه ناشد عضو المكتب الطبي الموحد الطبيب “محمد الشامي” في ذات البيان كل الهيئات والمنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية والطبية العمل على تحييد المدنيين والمراكز الطبية وحمايتهم من الاستهداف الممنهج، خاصة بعد تراجع الخدمات الطبية من جديد بسبب الاستهداف والحصار ونقص الكادر، “ما ينذر بكارثة إنسانية محققة في القرن الواحد والعشرين”، على حد تعبيره.

أخبار سوريا ميكرو سيريا