النظام السوري يتكبد خسائر كبيرة خلال محاولة التقدم غرب تدمر

قالت مصادر مقربة من تنظيم “داعش” إن عناصره أردوا ما يقارب من 85 قتيلاً لقوات النظام والميليشيات الموالية له، أثناء محاولتها اقتحام مواقع التنظيم في منطقة “الدوة”/ أمس الثلاثاء (3 تشرين الثاني/نوفمبر) غرب مدينة تدمر في ريف حمص.

وقال المكتب الإعلامي لـ “ولاية حمص” التابعة لتنظيم “داعش” في بيان نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، إن قوات النظام والميليشيات الموالية له مدعومة بتغطية من الطائرات الروسية، حاولت اقتحام مناطق رباط مقاتلي التنظيم في منطقة “الدوة”، فتصدى لهم عناصر التنظيم في معركة استمرت من مساء الاثنين حتى وقت متأخر من مساء الثلاثاء، ساعة نشر البيان.

وأكد البيان أن عناصر التنظيم دمروا خلال الاشتباكات دبابتين بصواريخ “كونكورس” وأعطبوا أخرى بقذيفة (آر بي جي)، كما دمروا عربة “بي إم بي” بصاروخ “كونكورس”، وأعطبوا أخرى بلغم أرضي، بالإضافة إلى تدمير آليتين بصواريخ مضادة للدروع، ما أدى إلى مقتل أكثر من (85) عنصراً لقوات النظام والميليشيات الموالية له، إضافة إلى جرح العشرات، بحسب البيان.

ونقلت وسائل اعلام محلية إن عناصر التنظيم اليوم سيطروا على حاجزين على طريق (حمص – تدمر) وبذلك يسيطر على الطريق الواصل بين “قصر الحير الغربي” ومطار “التيفور”، وخلال الاشتباكات تمكن عناصر التنظيم من قتل عدد من قوات النظام والاستيلاء على عدد من راجمات الصواريخ والسيارات.

أخبار سوريا ميكرو سيريا