بالفيديو : 47 غارة روسية تستهدف مدينةً واحدةً في ريف حماة

الفيديو : استهداف مقرات الجيش الحر في مدينة “اللطامنة” من قبل الطيران الروسي (نشرته وزارة الدفاع الروسية) شهدت محافظة حماة منذ الثلاثين من أيلول-سبتمبر الماضي، قصفاً مكثفاً من قبل الطائرات الحربية الروسية، التي أمنت تغطية جوية لقوات النظام والميليشيات الموالية له، في معاركها ضد الثوار.

وتركز القصف الروسي على مدينة “اللطامنة” في ريف حماة الشمالي، حيث استهدفت الطائرات الروسية المدينة بـ (47) غارة استهدفت في معظمها أهدافاً عسكرية.

وترافق الإسناد الجوي الروسي، مع بدء قوات النظام مدعومة بميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيا الدفاع الوطني وميليشيات إيرانيين، محاولتهم التقدم في ريف حماة.

وفي لقاء أجرته “ميكروسيريا” مع الناشط “فياض الصطوف” عضو تجمع “شباب اللطامنة” أفاد بأن الغارات الروسية بدأ على المدينة منذ بداية التدخل الروسي في الثلاثين من أيلول-سبتمبر وآخر غاراته حتى الثالث من تشرين الثاني-نوفمبر.

وأضاف بأن الغارات استهدفت أهدافاُ عسكرية ومقرات للجيش الحر في المدينة، بالإضافة إلى أهداف مدنية، وكان مستشفى “اللطامنة” الميداني أحد تلك الأهداف، حيث استهدفته الطائرات الروسية بغارتين تسببتا بجرح سبعة من كادر المستشفى.

وأشار “الصطوف” إلى استشهاد مدني واحد خلال تلك الغارات وتسعة عسكريين وجريح (21) شخصاً.

وقال “عبادة الحموي” عضو المكتب الإعلامي في “تجمع العزة”  إن الطيران الروسي استهدف مقراتهم بشكل خاص أكثر من عشر مرات.

ونوه إلى أن تلك الغارات ليست إلا إحدى محاولات النظام وشركائه لإخماد الثورة السورية والقضاء على الجيش الحر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في الثلاثين من أيلول-سبتمبر بدء عملياتها الجوية في سوريا، وترافق الإعلان مع نشر تسجيل مصور لأولى عملياتها، ليتبين لاحقاً أن الفيديو أستهدف مقار عسكرية وأهداف مدنية في مدينة “اللطامنة”.

وإضافة للقصف الروسي، تتعرض مدينة “اللطامنة” بشكل يومي لقصف ممنهج من الحواجز جنوب وغرب المدينة، ومن الطيران الحربي والمروحي التابعين للنظام السوري.

أخبار سوريا ميكرو سيريا