مجازر الروس مستمرة وعشرات القتلى والجرحى في ريف إدلب

قضى اثنا عشر مدنياُ على الأقل وأصيب عشرات آخرون، جراء غارات جوية من الطائرات الحربية الروسية على كل من مدينتي معرة النعمان وسراقب في ريف إدلب.

وقالت زسائل اعلام محلية إن تسعة مدنيين بينهم أطفال ونساء قضوا أمس الأحد (8 تشرين الثاني-نوفمبر) في مدينة “معرة النعمان” جراء استهداف الطيران الروسي للحي الغربي من المدينة والسوق الرئيس فيها بغارتين جويتين، إضافة إلى إصابة 25 مدنياً بجروح متفاوتة، والقتلى هم: “حسين صبيح” و”علاء زرزور” و”عبد الكريم الشردوب” و”عبد الخالق البيك” و”عكل الإبراهيم” و”ياسين درغام” و”جمال المنديل” و”أحمد الشعراوي”، إضافة إلى شاب من عائلة “الشيروط”.

وأفاد بأن طائرات روسية أغارت بالصواريخ الفراغية على مدينة “سراقب” في ريف إدلب الشرقي، ما أدى إلى مقتل السيدة “عيوش العيدو” وشخص آخر، إضافة إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح.

فيما تعرضت كل من قرية “كفرسجنة” وبلدة “الهبيط” ومدينة “خان شيخون” لغارات من الطيران الروسي، ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.

واستهدف الطيران الروسي بغارتين جويتين قرية “خان السبل” في ريف إدلب الجنوبي فجراً بالقنابل العنقودية، ما تسبب في إصابة بعض المدنيين، إضافة إلى دمار لحق بمنازل القرية وفرنها ومسجدها وسيارات المدنيين.

في حين سقط خمسة شهداء من عائلة واحدة، وهم أم وأطفالها الأربعة في قرية “الكركات” القريبة من “قلعة المضيق” بريف حماة بعد استهدافها بغارة جوية روسية مساء اليوم.

أخبار سوريا ميكرو سيريا