الإعلان عن افتتاح كلية اكسفورد للعلوم التطبيقة بمدينة عينتاب التركية

أعلن في مدينة عينتاب في الجنوب التركي، رسمياً، أمس عن افتتاح كلية أكسفورد في مقر الجامعة بمنطقة الجامعة في المدينة التركية، بحضور عدد من الأكاديميين السوريين، بالإضافة لعشرات الطلبة.

ونفى القائمون على الجامعة أن تكون الكلية تتبع لكلية “اسكفورد العالمية”، وإنما هي فرع للجامعة الأم في اليمن “اكسفورد للعلوم والتكنولوجيا”، مشيرين إلى أن المقر الرئيس للجامعة سيكون في الداخل السوري بمركزي “غصن الزييتون” بريف إدلب، و”الأتارب” بريف حلب الغربي.

وأكد الدكتور محي الدين بنانة عميد الكلية لـ”ميكروسيريا”، أن الجامعة مرخصة رسمياً، من قبل وزارة التعليم العالي اليمنية، وقد تم الحصول على كافة الأوراق الثبوتية والرسمية، التي تؤكد إلتزام الجامعة اليمنية لوثائق تخرج للطلبة المنضمين للجامعة، مصدقة أصولاً من قبل وزراة التعليم العالي اليمنية.

وأشار بنانة إلى أن الطاقة الاستيعابية للجامعة في الداخل السوري، ستترواح ما بين 500 طالب، وحتى الألف، في العام الجاري، الذي سيبدأ في الداخل السوري، مع بداية العام القادم.

وبحسب بنانة فإن إدارة الكلية عقدت سلسلة من الاجتماعات بين القائمين على الداخل السوري، من عسكريين ومدنيين، لضمان توفير تعليم مثالي للطالب المسجل فيه، مشيراً إلى وجود عدد من الصعوبات التي تعرقل العمل، وتسعى إدارة الجامعة لتذليلها.

وبين بنانة أن الكلية وفرت الكادر الكفوء، المختار من الأكاديمين السوريين المختصين في مختلف فروعها، بالإضافة للإدارة الحكيمة القادرة على الإدارة بشكل جيد، فضلاً عن الشهادة المصدّقة أصولاً.

من جهته أشار نائب عميد الكلية د. رشيد شيخو، إلى أن الكلية أمنت أسباب النجاح لها، من خلال افتتاح مباني، لائقة لها في الداخل فضلاً عن تأمين المختبرات اللازمة والضرورية لإنجاح العملية التعليمية، بالإضافة لتأمين بناء فندقي لاستقبال الطلاب المسجلين فيها في مقرها في “غصن الزيتون” في الداخل السوري.

وذكر شيخو أن عدد الطلاب المسجلين في نظامي التعليم المفتوح والافتراضي، بلغ 42 طالب وطالبة، في مقر الجامعة بمدينة غازي عينتاب التركية، مبيناً أن رسوم التسجيل للكليات العملية في الداخل السوري، سيبلغ 1200 دولار، وستقوم الجامعة بتقديم منح متعددة لذوي الشهداء، وجرحى الثورة، فضلاً عن عدد ممن يتم ترشيحهم من قبل المجالس المحلية.

وتضم الكلية عدد من الأقسام منها “الإعلام، الاقتصاد، الإدارة، الخدمة الإجتماعية، العلوم السياسية”، بالإضافة لعدد من الكليات الهندسية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا