الاتحاد الإسلامي: 175 قتيلاً وجريحاً خسائر النظام منذ بدء حملته على داريا

أعلن الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام يوم/الإثنين، (9 تشرين الثاني/نوفمبر) إن حصيلة قتلى قوات النظام منذ انطلاق الحملة الأخيرة على مدينة درايا في غوطة دمشق الغربية ارتفع إلى 75 قتيلاً من القوات النظامية والميليشيات الموالية لها، بينهم ست ضباط خلال حوالي 100 يوم من الاشتباكات، إضافة إلى إصابة 100 آخرين.

وقال “أبو جمال” مدير مكتب الإعلام والتوثيق في الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، إن عناصر الاتحاد ولليوم السابع على التوالي تصدوا لقوات النظام والميليشيات الموالية له، ولا تزال المعارك على أشدها في كافة محاور مدينة “داريا”، والتي تحاول منها قوات النظام التقدم وتثبيت نقاط جديدة لها، “فتصدم بعزيمة وإصرار المجاهدين”.

وأضاف مدير المكتب  بأن الاشتباكات العنيفة تتركز في الجبهة الغربية للمدينة، حيث تطال الجبهة يومياً مئات القذائف والصواريخ، فيما لا يزال القصف بالبراميل المتفجرة مستمراً عليها حالها حال جميع الجبهات، فشهدت هذه الجبهة تسع محاولات اقتحام، تصدى لها عناصر الاتحاد الإسلامي، وكبدوا فيها القوات المهاجمة خسائر كبيرة، واستولوا على عدد من الأسلحة الفردية إضافة للذخائر المتنوعة، وسحبوا بعض جثث عناصر قوات النظام.

أما في الجبهة الشمالية، فتحاول قوات النظام استرداد منطقة الجمعيات، التي سيطر عليها الثوار في المعركة الأخيرة، عبر تكثيف قصفه للمنطقة بصواريخ الفيل، واستقدام دبابات لاقتحامها، “ولا يزال الثبات سيد الموقف ولله الحمد”، بحسب المصدر.

وأشار “أبو جمال” إلى أن قوات النظام تحاول اقتحام المدينة من جميع جبهاتها، مستخدمة قوات الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة ومليشيات حزب الله، “ولكن الفشل كان حليفه في كل مرة ولله الحمد”.

في حين تستمر قوات النظام بقصف المناطق الفاصلة بين مدينتي “المعضمية” و”داريا” في الغوطة الشرقية بعشرات البراميل المتفجرة يومياً.

أخبار سوريا ميكرو سيريا