الغارات الروسية تواصل قتل السوريين

استمر سلاح الجو الروسي بشن غاراته على عدة مناطق في مختلف المحافظات السورية، ما أدى إلى مقتل عدد كبير من المدنيين وإصابة العشرات بجروح.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 37 مدنياً قتلوا بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات، في قصف للطيران الروسي على غوطة دمشق الشرقية، مستهدفاً مدن وبلدات دوما وحمورية وسقبا وحرستا القنطرة.

وأفاد ناشطون أن 10 أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 23 آخرون، إثر غارات روسية طالت سوقاً شعبية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، كما قتلت سيدتان  وأصيب مدني ثالث بجروح جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها روسية لمقر لحركة إسلامية في بلدة سراقب”، بحسب المرصد.

وفي حماة، ذكر ناشطون أن الطائرات الحربية الروسية نفذت غارات على قرى عطشان والهبيط والمنصورة والزيارة وكفرنبوذة ومدينة مورك في ريفي حماة الشمالي والغربي، ما خلف دماراً كبيراً في منازل المدنيين، كما قتل 4 مدنيين وأصيب آخرون إثر قصف بالقنابل العنقودية على قرية الكركات في ريف حماة الشمالي.

ويذكر أن موسكو تنفي بشدة التقارير عن مقتل مدنيين جراء غاراتها في سوريا، لكن حصيلة سابقة أعلنها المرصد في 29 تشرين الأول / أكتوبر، وثقت بأن الغارات الروسية تسببت بمقتل 600 شخص على الأقل يتوزعون بين 410 مقاتل و185 مدنياً، بينهم 48 طفلاً.

أخبار سوريا ميكرو سيريا