هيئات مدنية تأخذ على عاتقها إعادة تأهيل طرق حلب

أطلقت لجنة (تمكين) في مدينة حلب برنامجاً خدمياً فريداً من نوعه في المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في حلب، يتم من خلاله تعبيد بعض الطرق الحيوية في المدينة، بهدف تسهيل العبور على المتنقلين والمسافرين داخل وخارج مدينة حلب.

ويهدف المشروع الأول والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع مجلس مدينة حلب إلى ترميم الطرق في حي سيف الدولة في المناطق التي يسيطر عليها الثوار حتى دوار بعيديين، وتقدر تكلفة المشروع بنحو 49 ألف دولار حيث من المقرر أن تنتهي عمليات الترميم نهاية العام الحالي.

بينما باشر مجلس محافظة حلب بالتعاون مع لجنة تمكين السورية مشروع لتعبيد طريق حلب – الكاستيلو والذي يعتبر الطريق الوحيد من وإلى مدينة حلب ويعتبر شريان حيوي رئيس وهو من الطرق المتعبة بسبب القصف وسير الشاحنات وكثافة السيارات المدنية، لذلك كان مشروع تعبيد الطريق بشكل كامل وذلك بكلفة تقديرية تبلغ 59 ألف دولار حتى نهاية العام الحالي ايضاَ.

وقال مسؤول لجنة تمكين حلب بأن اللجنة تقوم بهذا المشروع تحت إشراف مجلس المحافظة ومجلس المدينة ويهدف برنامج اللجنة في العام المقبل لتعبيد مزيد من الطرقات الهامة والرئيسة في حلب وريفها.

ومن جهة أخرى قامت الجبهة الشامية بتعبيد عدة طرقات منها طريق عندان – بابيص وطريق حيان – معرستة بالإضافة إلى تعبيد وتصليح طرق مدينة إعزاز الحدودية وبالتحديد الطرق التي تتجه نحو معبر باب السلامة الحدودي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا