البيت الأبيض: أوباما لن يلتقي بوتين في قمة العشرين

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في حين سيلتقي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، قبيل مشاركته في قمة مجموعة العشرين.

وقالت مستشارة الرئيس الأمريكي للأمن القومي سوزان رايس، أنه “ليس هنالك اجتماع رسمي بين الرئيس أوباما، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، مبررةً ذلك بأن جدول اجتماعات الرئيس أوباما مزدحم جداً.

وذكر مساعد مستشارة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي بن رودس، “عندما نصل  إلى تركيا يوم الأحد، المصادف 15 نوفمبر/تشرين الثاني، سيشارك الرئيس في اجتماع ثنائي مع الرئيس التركي أردوغان”، وأضاف “سنركز جهودنا لمحاربة تنظيم “داعش” وعلى الوضع في سوريا، حيث لعبت تركيا دوراً فاعلًا كحليف وشريك في المنطقة”.

كما أضاف رودس، “أن أوباما سيعقد بعد ظهر يوم الإثنين القادم، لقاءً خماسياً مع شركائنا الأوروبيين الأساسيين، رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي”، مشيراً إلى أن محاور اللقاء ستشمل حملة التحالف الدولي لمكافحة تنظيم “داعش” والأزمة الأوكرانية.

يذكر أن الرئيس الأمريكي سيسافر إلى تركيا، بعد منتصف ظهر يوم السبت، للمشاركة في مؤتمر قمة مجموعة العشرين الذي يجمع أكبر 20 اقتصاداً في العالم، بمدينة أنطاليا التركية، لبحث التطورات الإقتصادية والوضع الحالي للإقتصاد العالمي، بالإضافة إلى القضية السورية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا