شباب لبنانيون: “حزب الله” لايمثلنا ولا يمثل الطائفة الشيعية

عبر مجموعة من الشباب اللبناني الشيعي، عن تخوفهم من استمرار تدخل ميليشيا “حزب الله” اللبناني في سوريا، وما سيتركه من آثار من شأنها أن تزعزع استقرار لبنان، مشيرين إلى مسؤولية الحزب عن التفجيرات الإرهابية الحاصلة في بيروت.

وقال الشاب اللبناني حسن حرب المقيم في برج البراجنة ببيروت،  إن “حزب الله” لايمثلنا ولا يمثل الطائفة الشيعية، وهو مجموعة من المستفيدين مادياً من النظام الإيراني”،  مضيفاً  أن تدخل “الحزب” في سوريا يغذي التطرف، وأن الوضع المادي السيئ هو من يدفع البعض للقتال في سوريا”.

وأكد علي المصري من الهرمل، أن “حزب الله” ليس إلا ميليشيا تفعل ما تريده إيران، وهدفه ليس المقاومة، وأنا أعتبره مقاولة منذ عام 2006 وحتى الآن، وأن نظام الأسد إرهابي وإيران هي الشيطان الأكبر في المنطقة، ولا تقدم للمنطقة غير الدمار والضحايا”، مشيراً إلى “تأثر الشيعة بالتفجيرات في لبنان والتي في كل مرة تقول فيها المنظمات الإرهابية إن السبب هو تدخل “حزب الله” في سوريا”.

من جانبها قالت يارا المصري من بعلبك إن  “وجود “حزب الله” في سوريا يؤثر علينا سلباً، لأننا في بلدٍ يقال إنه خزان المقاومة، ويقولون إنها عقيدة، ولكن عندما تخوضون معهم في التفاصيل، تعرفون أنه في حال سحب المال منهم، لن يبقوا مع الحزب”.

ويذكر أن ميليشيا “حزب الله” تشارك قوات الأسد معاركها ضد الشعب السوري، ونشرت عدة تقارير دولية تؤكد ارتكابه جرائم حربٍ في سوريا، وسط انتقاداتٍ دولية لتدخل “الحزب”  في القضية السورية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا