20 قتيلاً للنظام في حماة وثوارها يتقدمون في محيط مورك

سيطرت كتائب الثوار صباح اليوم/الجمعة، (13 تشرين الثاني-نوفمبر)، على النقطة الثالثة جنوب شرق مدينة “مورك” في ريف حماة الشمالي، ونقاط عسكرية شمال مدينة “صوران” في ريف حماة الشمالي.

وشم فصيل “جند الأقصى”  هجوماً مباغتاً صباح اليوم على مواقع قوات النظام في النقطة الثالثة جنوب شرق “مورك”، استطاع عقبه من السيطرة على الموقع، وقتل أكثر من 20 عنصراً للنظام والاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر.

وأكدت وسائل اعلام محلية أنهم سيطروا أيضاً على مزرعة “حوير” ومدرسة “البشائر” شمال مدينة “صوران” في ريف حماة الشمالي، ومازال الثوار يتقدمون باتجاه “تل بزام” شمال مدينة “صوران” وقرية “معان” الموالية في ريف حماة الشرقي. وأن الثوار دمروا دبابة (تي 72) لقوات النظام في بلدة “خربة الناقوس” في سهل الغاب في ريف حماة الغربي، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع “كونكورس”.

وكان لواء “فرسان الإسلام” دمر يوم أمس مدفع (23مم) في النقطة الثالثة جنوب شرق مدينة “مورك”، إثر استهدافه بصاروخ مضاد للدروع (تاو).

كما استهدف جيش النصر يوم أمس بصاروخ (تاو) صهريجاً محملاً بالوقود في حاجز “الحماميات” في ريف حماة الشمالي، ما أدى إلى احتراقه بالكامل، كما دمّر جرافة عسكرية لقوات النظام على جبهة قرية “معان” في ريف حماة الشرقي، بعد استهدافها بصاروخ (تاو).

أخبار سوريا ميكرو سيريا