أطباق روسية وأماكن مخصصة للترفيه في قاعدة حميميم العسكرية

 كشفت  وسائل الإعلام ووكالات الأنباء سمح لها بالدخول إلى قاعدة حميميم العسكرية قرب اللاذقية غرب سوريا، نمط الحياة الذي يعيشه الجنود والطيارون الروس هناك.

وبينت وسائل الاعلام مستوى جيد من الرفاهية التي يتمتع بها الجنود الروس بالقاعدة العسكرية الروسية، حيث يتناولون أصناف الطعام الروسية التي جلبت خصيصاً لهم في الوقت الذي يعاني فيه سكان المناطق القريبة من الجوع والفقر.

ويتولى مخبز القاعدة والذي يديره طباخون روس، تحضير وجبات يومية تقليدية روسية مع الخبز الطازج، في مطعم نظيف إلى حد كبير، لا يشبه أبدا مطابخ أو مطاعم الجيش التقليدية.

وإلى جانب الأطباق الروسية خصصت القيادة أماكن مخصصة للترفيه، والاستجمام في قاعدة حميميم، كما يعرض المتجر هناك الهدايا ومستحضرات التجميل والملابس الروسية.

ويراعي المخططون في قاعدة حميميم العسكرية قرب اللاذقية توفير الراحة القصوى للجنود الروس، وهذه الوحدات السكنية الجاهزة مكيفة يسكنها ما بين شخصين إلى ثمانية حسب الرتبة العسكرية.

ويعتبر المطار صغيراً نسبياً حيث لا يضم سوى مدرجين، أحدهما للإقلاع والثاني للهبوط، فيما تعمل روسيا حالياً على توسعته، حيث يتم بناء مدرج ثان يعتقد أن طوله سيتجاوز ثلاثة آلاف متر ليتمكن من استقبال طائرات الشحن الروسية الكبيرة، وطائرات الميغ الحديثة.

ويعتقد أنه يتسع حاليا لحوالي ثلاثين طائرة سوخوي روسية، تقلع على مدار الساعة لضرب مواقع المعارضة السورية وتنظيم “داعش” وتقدم الدعم لقوات نظام الأسد على الجبهات المختلفة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا