الأمن اللبناني يعتقل خمسة سوريين وفلسطيني على خلفية تفجيرات البراجنة

كشف مصدر أمني بارز، أن السلطات الأمنية اللبنانية اعتقلت خمسة سوريين وفلسطيني يشتبه بضلوعهم في تفجيرات انتحارية في ضاحية بيروت الجنوبية والتي أسفرت عن مقتل 43 شخصاً.

وقال المصدر، إن “فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي ألقى القبض على شبكة من ستة أشخاص متورطين في التفجيرين الانتحاريين في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية هم خمسة سوريين وفلسطيني لاجيء في سوريا”، وأضاف المصدر، “تم اعتقال الشبكة في غضون 24 ساعة في أسرع عملية كشف لتفجير في البلاد”.حسب رويترز.

وفي وقت لاحق أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن هناك سوريين ولبنانيين اعتقلوا للاشتباه بتورطهم في التفجيرات، معتبراً ما حصل  “إنجاز” لكشف حقيقة ما جرى قبل أيام وبهذه السرعة الكبيرة، “بل قطع الطريق على جرائم وعمليات مشابهة كان يعد لها في الأيام والاسابيع المقبلة”، حسب تعبيره.

وأكد نصر الله أنه تم تحديد هوية أحد الانتحاريين وهو سوري الجنسية، وأن القرائن والمؤشرات تشير إلى أن الانتحاري الثاني هو سوري أيضاً، نافياً وجود فلسطيني بين المعتقلين، لكنه قال “حتى لو تواجد فلسطيني بين الانتحاريين لا يوجد أي موقف ديني أو أخلاقي أو إنساني يدفع نحو تحميل المسؤولية للشعب الفلسطيني.”

وأضاف إن “الشبكة الأصلية ومدرائها والعناصر الأساسية فيها أصبحوا الآن في قبضة فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، وأهمية هؤلاء الذين تم اعتقالهم إنهم هم الذين اداروا هذه العملية. هم شبكة مكتملة على مستوى الادارة وعلى المستوى (الدعم) اللوجيستي وعلى مستوى تقديم التسهيلات”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا