حزب الله يفاوض النصرة لتحرير أسراه بحلب

قالت مصادر مطلعة إن ميليشيا “حزب الله” اللبناني بدأت عملية تفاوض غير مباشرة، لتحرير عناصره الذين أسرتهم “جبهة النصرة” قبل يومين في ريف حلب الجنوبي شمالي سوريا.

وأفادت المصادر بأن عملية التفاوض تجري عبر وسيط إسلامي، مشيرةً إلى أن “الحزب” يمتلك أوراق ضغط لتحرير أسراه، كونه “يعتقل عدداً كبيراً من عناصر النصرة وجيش الفتح”، بحسب الجزيرة نت.

وكانت “جبهة النصرة” أعلنت مؤخراً في بيان أنها أسرت 3 من عناصر “حزب الله” بشمال حلب، حيث تشن قوات الأسد وحلفاؤها هجوما واسعاً مدعوما بقصف جوي روسي لاستعادة الأراضي التي فقدتها.

وأظهر تسجيل مصور بثته “النصرة”، 3 جرحى، يقولون إنهم شاركوا في “الحملة الكبيرة” بريف حلب الجنوبي، حيث كانوا يقاتلون إلى جانب القوات الإيرانية وقوات الأسد ضد المعارضة.

وتحدث الأسرى عن سير المعارك في ريف حلب الجنوبي، حيث أكدوا أن فرقة إيرانية من الحرس الثوري بقيادة الجنرال قاسم سليماني هي من تقود المعارك، وقال أحدهم إنه “إلى جانب الإيرانيين يتواجد على الأرض العراقيون واللبنانيون وكلٌّ له جبهته”، مشيراً إلى أن “جيش الأسد ليس له إلا دور صغير جداً في المعركة”.

ويذكر أن ميليشيا “حزب الله” اضطرت للتفاوض مع الجيش السوري الحر قبل سنة، لتحرير أسيره عماد عياد مقابل الإفراج عن عنصرين من الجيش الحر كان يعتقلهما، وهما مرعي مرعي ومرهف عبد الغني الريس.

أخبار سوريا ميكرو سيريا