اتفاق لتبادل الأسرى بين الوحدات الكردية وكتائب الثوار في عفرين

قالت وسائل إعلام كردية إن وحدات الحماية الكردية في مدينة عفرين بريف حلب وقعت أمس الأربعاء، 18 تشرين الثاني/نوفمبر، اتفاقاً مع حركة أحرار الشام والجبهة الشامية، على تبادل إطلاق سراح الأسرى وفك حصار كتائب الثوار عن مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الوحدات.

وبحسب موقع “رحاب نيوز” الكردي فإن الاتفاق بين الطرفين يقوم على إفراج كل طرف عن معتقلي الطرف الآخر لديه، مشيراً إلى أن الاتفاق يشمل معظم أهالي مدينة عفرين الذين تم اعتقالهم من على الطرق من قبل كتائب الثوار، مقدراً عددهم بالعشرات.

وكانت الوحدات الحماية الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD اعتقلت يوم السبت الماضي 15 عنصراً على الأقل من كتائب الثوار في كمين لهم على الطريق الواصل بين مدينة إعزاز وبلدة دير جمال في ريف حلب الشمالي، بحسب مراسل “ميكروسيريا” في حلب.

وقال المراسل إن المعتقلين يتبعون كتائب صقور الجبل وحركة أحرار الشام الإسلامية وبعض الفصائل العسكرية الأخرى، حيث تم اعتقال العناصر بواسطة حواجز متحركة قامت قوات حماية الشعب الكردية بنصبها ليلاً.

في المقابل، قامت بعض الفصائل العسكرية من الجيش الحر بإغلاق الطريق الوحيد المؤدي إلى مدينة عفرين، ومنعت السيارات من المرور حتى يتم الإفراج عن جميع المعتقلين على الحواجز، واستثنت الفصائل العسكرية مرور الحالات الإنسانية الطارئة والمدنيين عبر طريق اعزاز – عفرين حيث يسمح لهم بالعبور، وتمنع السيارات التجارية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا