الفرقة 30 مشاة: لم ولن نكون أحد مكونات قوات سوريا الديمقراطية

نفت قيادة الفرقة 30 مشاة أمس الثلاثاء (17 تشرين الثاني/نوفمبر) أن تكون الفرقة أحد مكونات قوات سوريا الديمقراطية، مؤكدة أنها لا تتبع لأي تشكيل لا يعترف به الشعب السوري، نافية البيان المصور الذي أدرج أسمها ضمن 15 فصيلاً عسكرياً انضموا للقوات.

وقالت الفرقة 30 مشاة في بيان نشرته على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي: “إن ما تم إعلانه عن أن الفرقة 30 أحد مكونات قوات سوريا الديمقراطية ليس صحيحاً”، مؤكدة على أنها لن تكون أحد مكونات هذه القوة.

واستنكرت الفرقة زج اسمها في بيان تشكيل قوات سوريا الديمقراطية، مشيرة إلى أنها ملتزمة براية الجيش الحر، “ولا نتبع لأي فصيل أو تشكيل أو تجمع لا يعترف فيه شعبنا السوري”.

وكان شريط مصور أذاع بيان انضمام 15 للقوات المشكلة حديثاً من قبل التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” تحت اسم (قوات سوريا الديمقراطية)، والفصائل هي: (جيش الثوار، قوات الفرقة 30، لواء شهداء ريف إدلب، لواء عين جالوت، لواء 99 مشاة، لواء الحمزة، لواء القعقاع، لواء المهام الخاصة 455، لواء السلاجقة، الفوج 102، أحرار الشمال، قوات العشائر في حلب وريفها، جبهة الأكراد، وحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة).

أخبار سوريا ميكرو سيريا