نجاة قائد جيش التحرير الفلسطيني من محاولة اغتيال وسط دمشق

نجا رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني اللواء “محمد طارق الخضراء” من محاولة اغتيال استهدفته صباح الأمس الخميس، 19 تشرين الثاني/نوفمبر، أمام مكتبه في منطقة المزرعة في العاصمة دمشق.

ونقل موقع “مراسل سوري” عن شهود عيان تأكيدهم بأن محاولة الاغتيال كانت عبر عبوة ناسفة كانت العبوة موضوعة في السلة الأمامية لدراجة هوائية وملفوفة بعلم النظام، وأثناء مرور سيارة المُستهدَف ابتعد منفذ العملية عن مكانها ليقوم بتفجيرها عن بُعد ثم لاذ بالفرار.

وأضاف المصدر أن العبوة لم تُصب السيارة وبالتالي نجاة اللواء “محمد طارق الخضراء” في هذه العملية، وحسب توثيق صفحة “يوميات قذيفة هاون” المؤيدة نجم عن هذه العملية إصابة ثلاثة مدنيين إضافة إلى أضرار مادية، وتبنى الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام هذه العملية على صفحة التويتر دون ذكر التفاصيل أو اسم المُستهدَف في العملية على أن يقوم بتوضيح تفاصيلها صباح يوم غد.

وأشار مراسل “ميكروسيريا” في دمشق إلى أن الحي شهد حملة اعتقالات كبيرة طالت كل عدداً كبيراً ممن تواجدوا في المنطقة بعد التفجير.

ويُذكر أن اللواء “محمد طارق الخضراء” الذي يشغل منصب “القائد العام لجيش التحرير الفلسطيني” في سوريا، هو من مواليد مدينة “صفد” الفلسطينية، ويقيم في سوريا ويحمل شهادة البكالوريوس في الآداب “قسم التاريخ” من جامعة دمشق عام 1974م.

أخبار سوريا ميكرو سيريا