ألوية سيف الشام: نعلن فتح باب الانتساب للشباب الخارجين من مناطق سيطرة النظام

دعت ألوية سيف الشام يوم في بيان لها الشباب القاطنين في مناطق سيطرة النظام في العاصمة دمشق إلى تركها والتوجه إلى المناطق “المحررة”، معلنة فتح باب الانتساب إلى صفوفها للراغبين من أولئك الشباب.

وجاء في البيان الذي نشرته الألوية  الجمعة على موقعها الرسمي: “بعد العدوان السافر الذي يقوم به زبانية النظام البائد بسحب الشباب السوريين بشكل ممنهج من المنازل والشوارع، وزجّهم في معاركه ليكونوا حطباً في عمليات تهدف لتحقيق مصالح الاحتلال الروسي، وأهداف الطاغوت الإيراني الطائفية بشكل أساسي، وقد توجب على الشباب القاطنين في مناطق سيطرة النظام في دمشق، اختيار الطريق الصحيح والتوجه إلى المناطق المحررة بأي وسيلة ممكنة، لحمايتهم من أن يكونوا دروعاً بشرية يحمون مرتزقة الميليشيات الأجنبية بمواجهة الثوار”.

وأضاف البيان “وإننا في ألوية سيف الشام نعلن عن فتح باب انتساب الراغبين من أولئك الشباب إلى قوات ألوية سيف الشام المنتشرة في جميع المناطق المحررة في الجنوب السوري، والمشاركة في حماية الوطن والمدنيين، والقتال في سبيل الله ضد نظام الظلم ومرتزقة الميليشيات الطائفية”.

ويأتي هذا بعد قيام قوات النظام بحملات اعتقال وتفتيش دقيق على حواجزها المنتشرة في مناطق سيطرة النظام، لاعتقال الشباب وزجّهم في الخطوط الأمامية على الجبهات المشتعلة في مواجهة الثوار، وذلك إثر إصدار النظام السوري قراراً بإلزام الشباب والذين موالدهم بين 1973 و1988 بالالتحاق بخدمة “العلم”.

وأيضاً بعد كشف جيش الإسلام عن زجّ النظام لعناصر أعمارهم أقل من 18 عاماً في جبهات القتال، ممن تم اعتقالهم على حواجز العاصمة دمشق، قُتل بعضهم على جبهات الغوطة الشرقية، وسُحبت جثثهم من قبل عناصر الجيش.

أخبار سوريا ميكرو سيريا